أئمة المساجد بوادي عارة لمواجهة التدخين

تاريخ النشر: 21/02/15 | 12:39

تم مؤخراً  لقاء هو الاول من نوعه بين أئمة المساجد في منطقة وادي عارة مع المختصين في الإقلاع عن التدخين في قسم التثقيف الصحي في خدمات الصحة الشاملة “كلاليت”, والذي تشرف عليه السيدة مروة أبو هلال, المسؤولة عن التثقيف الصحي في منطقة وادي عارة, حضره الممرض والمرشد السيد أحمد أبو شعلة, سكرتير الجمعية العربية لمكافحة التدخين  و جميع المرشدين للاقلاع عن التدخين في منطقة وادي عارة, حيث  تم اللقاء برعاية شركة فايزر للأدوية, بحضور ممثلها الدكتور محمد محاجنة،  وذلك في قاعة مطعم بمنطقة الخضيرة.
افتتح اللقاء الدكتور زكي أبو مخ, طبيب عائلة والمتخصص في ادارة الدورات للإقلاع عن التدخين  فبيّن  بالأرقام والاحصائيات مدى الضرر الناتج من انتشار آفة التدخين والنرجيلة في آن واحد في وسطنا العربي,  وحث خطباء المساجد على تقديم يد العون والعمل المشترك من اجل التقليل من مخاطر التدخين بكل انواعه ولجميع الاجيال.
وقد رحب السيد مفيد, المفتش اللوائي لخطباء المساجد, بالحضور وشكرهم, وبين دور الإمام الفاعل في التغيير، وحمل الناس على ترك التدخين بعد بيان النهي الديني القائم على الفهم العلمي والصحي والاجتماعي والخلقي.
هذا وقد هدف اللقاء ايضا إلى تزويد أئمة المساجد بالمادة العلمية في موضوع التدخين في اطار تثقيف علمي يتبناه صندوق المرضى, بعد ان ثبت ان للأئمة التأثير الأكبر على جمهور الناس عامة بالخطاب الديني الذي ينسجم مع المستجدات العلمية في هذا المجال، حيث يلتقون بكل شرائح المجتمع في جميع الأطر, وليس في المساجد فحسب. هدف اللقاء كذلك إلى بناء شراكة مهنية فاعلة بين العوامل الثلاثة: المرشدين والعيادة وإمام المسجد, من أجل رفع مستوى المعرفة والإدراك عند الجمهور في موضوع التدخين وكيفية الإقلاع عنه.
ومن اهم التوصيات التي خرج بها الحضور هو تحضير برنامج تثقيفي صحي في موضوع التدخين لمدة أسبوع قبل شهر رمضان المبارك يشمل المدارس والمساجد والمراكز التربوية وحتى المقاهي.
في نهاية اللقاء استمع الحضور إلى آراء واقتراحات بناءة من أئمة المساجد ستؤخذ بالحسبان في برامج قادمة, علماً انه ستتواصل اللقاءات المشتركة حسب خطة مشتركة !.
001

1

002

003

3

004

4

005

006

007

009

0010

0011

0012

0013

0014

0015

0016

110

00151

‫4 تعليقات

  1. كل الاحترام لجميع الحاضرين وبالأخص الاخت مروه بيدوسي ابو هلال الناشطه والفعاله للمجتمع بالنجاح وقدماً الى الامام

  2. هذه خطوه هامه جدا، بالفعل أمام المسجد له دور كبير في محاربة هذه الآفه. شكرا للاخت مروه، بارك الله أعمالكم جميعا

  3. ائمه مساجد وادي عاره رايحين يجتمعوا بمطعم بمنطقه الخضيرة ، فش مطاعم عند عرب وادي عاره ؟ هاي المشكلة بدها حل انو خيرنا رايح لغيرنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة