المشغل يحتفل بصدور الديوان "فوضى الذّات" في أمسية فنيّة شعريّة

تاريخ النشر: 31/10/12 | 1:33

تحتفل المشغل الجمعيّة العربيّة للثّقافة الفنون يوم السبت القادم بصدور الديوان الشعريّ “فوضى الذّات” للشّاعرة سوسن غطّاس، وذلك في تمام السّاعة 19:00 في مقرّ الجّمعيّة في شارع سانت لوكس 5 في مدينة حيفا.

صدر مؤخّرًا الديوان الشعريّ “فوضى الذّات” عن دار راية للنشر ضمن سلسة “مساحة إبداع”. وتقع المجموعة في 102 صفحة، وهي الثّانية للشّاعرة بعد مجموعتها الأولى “على متاهات الدنى” (2010).

وقد  رأى الناقد أنطوان شلحت في تظهيره للقصائد أن “اختيار أسم هذه المجموعة الشعريّة لسوسن غطّاس لا يندرج في إطار تسمية “الكل باسم الجزء” وحسب، وإنّما أيضًا يشِفّ عن الفوضى التي تعتَوِرُ الذّات الشاعريّة حين تولد القصيدة من ثمار المرايا”. ويتابع أنطوان شلحت في معرض قراءته للمجموعة: “واقع الأمر أنّ كثيرًا من قصائد هذه المجموعة مولودة من سيرورة وضع أفكار مجرّدة ورؤى محدّدة قبالة المرآة”، مضيفًا: “تشكّل ثنائية الذّات والمرآة مبنى دلاليًّا عامًّا لهذه المجموعة، وتكون في أغلب الأحيان بوابة القصيدة ومفتاحها”. ويخلص النّاقد إلى أنّ: “قصائد هذه المجموعة تعتبر إيذانًا بتكريس صاحبتها في خريطتنا الشّعريّة، بما يجعلنا نترقّب قادم نتاجها”.

وستتخلّل الأمسية الاحتفاليّة للمجموعة “فوضى الذّات” بعض الكلمات التي ستقدّمها مجموعة من الكتّاب والشّعراء، كما ستغنّي الفنّانة ريم تلحمي أغنيّة “فوضى الذّات” من ألحان الفنّان حبيب شحادة حنّا، وستتخلّل نهايةً حوارًا تجريه السيدة علا حنا مع الشّاعرة سوسن غطّاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة