طرطشات

تاريخ النشر: 19/02/15 | 9:51

• قتل بالجملة وحرق وذبح باسم الدين، والدين من كل ما يفعلون براء، فالدين اخلاق وانسانية وتسامح ومحبة، فيا رجال الدين ويا واضعي المناهج الدراسية في مدارسنا وجامعاتنا علموا أولادنا أن الدين عبادة وأخلاق ومحبة وتسامح وأن الدين لله وليس اداة ورخصة للقتل والذبح فالله محبة وهو رحمن رحيم.

• تناقش الحكومة الإسرائيلية خطة خاصة لتشجيع الهجرة واستيعاب أفضل للمهاجرين اليهود من فرنسا وبلجيك وأوكرانيا لسنة 2015، تهدف الخطة الى جلب أكبر عدد من المهاجرين من تلك الدول كما وضعت الحكومةالاسرائيلية خارطة طريق لنشاطات تشجع الهجرة. يبدو أن اول عناصر هذه الخطة يتمثل بما حدث من عمل إرهابي استهدف احد المرافق اليهودية في العاصمة الدنماركية وما اعقبه من دعوة نتنياهو ليهود الدنمارك للهجرة الى اسرائيل، الامر الذي رفضه بشدة قادة الجالية اليهودية في الدنمارك الذين اكدوا ان الارهاب لا يمكن ان يكون سببا” لترك اوطانهم والهجرة الى اسرائيل.

• ليس أسهل على التجار ومقدمي الخدمات في البلاد من المطالبة برفع الأسعار وإيجاد المبررات لذلك، فارتفاع أسعار المواد الاولية أو ارتفاع سعر الدولار أو ارتفاع أسعار مصادر الطاقة المختلفة كلها أسباب لرفع الاسعار ولكنها ليست أسباب لقبولهم بتخفيض الاسعار عندما يتم العكس، اي عندما تنخفض أسعار المواد الاولية أو ينخفض سعر الدولار او تنخفض اسعار مصادر انتاج الطاقة وخير شاهد على ما نقول رد فعل اصحاب المخابز على فكرة دراسة تخفيض اسعار الخبز.

• الاحمق هو من سيصوت لنتنياهو، عبارة كتبت على لافتة كبيرة تمكن معارضون لنتنياهو من تعليقها على واجهة مركز حزب الليكود بعد ان تمكنوا من التسلل اليه، هي عبارة نراها تنطبق على كل من يؤمن بالسلام والعدالة والديمقراطية ثم يذهب لصندوق الانتخابات الاسرائيلية ليصوت لنتنياهو او لاي حزب صهيوني يحارب حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على ارضه.

• البنوك وبعض المؤسسات الخدمية التي تفتح ابوابها في الصباح في ساعة معينة للبدء في تقديم الخدمات للجمهور ويجد المواطن نفسه مضطرا” للانتظار فترة لحين إنتهاء الموظفين في تلك المؤسسات من تشغيل حواسيبهم وانجاز معاملات بائتة على مكاتبهم من الامس او اجراء مكالماتهم الصباحية التي يكون بعضها شخصي الطابع هدفه تقديم التحايا الصباحية للزملاء والاصدقاء والاقارب، فاين حق المواطن يا مقدمي الخدمات (ذات الجودة العالية)؟.

• اخيرا” اصبحنا من الدول الدائنة واصبح لنا في ذمة اسرائيل بالاضافة للوطن المسلوب اكثر من مليار شيكل عائدات الضرائب بالاضافة لفوائدها التي يجب ان نطالب بها.

• اعتقد ان الوحيدين الذين تمنوا قبل اسبوع ان تهب عواصف ثلجية وامطار غزيرة وثلوج كثيفة هم من اتخذوا قرار تعطيل المدارس يوم الخميس الماضي على امل ان تغسل الامطار والثلوج خطاياهم وسوء ادارتهم لمؤسسة تحتضن فلذات الاكباد وبناة المستقبل.

• إن هواة الوصول للسلطة ومن يلهثون لاحتلال المواقع السلطوية لا يألوا جهدا” في ازكاء نار الخصومة بين الناس حتى ولو كانوا من ابناء التنظيم او الحزب الواحد ويجعلون من السلطة هدفا” مقدسا” يتنافسون للوصول اليه، هؤلاء يبذلون كل الجهد من اجل التأثير على الرأي العام واشغاله بل وامطاره بالشائعات حتى تختلط عليه الحقيقة بالاشاعة الكاذبة، هؤلاء هم من ينطبق عليهم قوله تعالى ” واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون “.

بقلم الدكتور فتحي ابوﹸمغلي

dr.ft7em8le

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة