شعائر خطبة عيد الأضحى المبارك من كفرقرع

تاريخ النشر: 28/10/12 | 3:20

بحضور حشد غفير من أهالي كفرقرع والمنطقة، أقيمت شعائر صلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك، في مسجد عمر بن الخطاب في كفرقرع الموافق 10 من ذي الحجة 1433هـ؛ حيث كان خطيب هذا اليوم فضيلة الشيخ أ.عبد الكريم مصري آل أبو نعسه؛ رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، هذا وأم في جموع المصلين، فضيلة الشيخ صابر زرعيني، إمام مسجد عمر بن الخطاب.

حيث تمحورت الخطبة حول:” هذا يوم الحج الأكبر من أعظم أيام الله، يوم النحر يوم الفداء يوم إجتماع الأمة الحج أعظم مدرسةُ إيمانية لمن تدبر معانيه، ولم يقف عند صوره ومبانيه، فإليك بعض حكمه ودروسه:

تجريد العبادة لله تعالى..؛ تربية المسلم على الانقياد التام لله والإتباع الكامل للنبي صلى الله عليه وسلم دون إعتراض..؛ البراءة من الكفر وأهله..؛ ترسيخ الإخوة الإيمانية..؛ تذكير المسلم بوطنه الأصلي الحقيقي(الجنة)..”.

كما تابع الشيخ قائلاً:” أيها الإخوة الموحدون ليس العيد لمن لبس الجديد، إنما العيد لمن طاعته تزيد، وخاف يوم الوعيد، واتقى ذا العرش المجيد.

لا تنسوا صلة الأرحام لا تنسوا اليتامى والأرامل والفقراء أدخلوا عليهم السرور ومن فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة

قال صلى الله عليه وسلم:” مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى. “رواه مسلم”.(للمزيد شاهد الفيديو الكامل للخطبة).

‫2 تعليقات

  1. كل عام وانتم بخير يا اهل بلدي كفرقرع وجميع الامة الاسلامية انشاء اللة بنعاد عليكم بلصحة ولعافية وبخير وسلام تقبل اللة مني ومنكم انشاء اللة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة