مشروع الإنترنت الآمن في خديجة الثانوية ام الفحم

تاريخ النشر: 18/02/15 | 8:12

منذ عدة اسابيع مدرسة تعكف مدرسة خديجة الثانوية ام الفحم على التحضير ثم التنفيذ مشروع الابحار الآمن في الشبكة العنكبوتية (الإنترنيت)، حيث يتناول هذا المشروع جوانب عدة: الجانب النفسي والاجتماعي لتجنب إساءة استعمال الإنترنيت مع بيان خطر الإدمان عند استعماله بدون حدود. ثم عرضوا الجانب الديني وتذويت قيم الأخلاق وعدم المس بحقوق الآخرين، تلاه عرض الجانب القانوني لإساءة استعمال الانترنيت، الجانب التقني في الموضوع وطرق الوقاية. لطبقات العواشر الحوادي عشر. حيث قام خبراء مختصون خارجيون بتمرير محاضرات توعية بهذا المجال بمواكبة ومشاركة طاقم الاستشارة بالمدرسة.
المشاركون في المشروع كانوا: الاستاذ خالد حاج يحيى من قبل رابطة متابعة الانترنت القطرية، الحاجة عطاف جبارين كمرشدة من قبل صانعات الحياة، الاستاذ زياد عارف من قبل قسم المعارف البلدي الذي تناول ايجابيات الأنترنيت وسلبياته وخطر الادمان مع التأكيد على كيفية الاستثمار الإيجابي لاستعمال الأنترنيت. كما تناول الناحية الاخلاقية والقانونية مع بيان ايجابيات استعمال الأنترنيت واساءة استعماله. كما تم توزيع نشرات حول الموضوع للطالبات.
مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد شدد على اهمية هذه الفعاليات قائلا: ” نسعى دائما لتوعية طالباتنا رائدات المستقبل السباقات في العلوم والاخلاق وامهات المستقبل للقيام بدور المربيات لتأسيس مجتمع قائم على مكارم الاخلاق”.
جدير بالذكر ان هذا المشروع هو متميز بمدرسة خديجة بصفته مشروع متكامل ومستمر لضمان نجاح اهدافه. كما ان ثانوية خديجة النموذجية تعتبر مثال المدارس المتفوقة التي تجمع بين العلم والاخلاق وتنبض بالعطاء لتنمية مهارات طالباتها بمشاريع مثل: المشروع المتميز – “انطلقي للتفوق”،.مشروع “قصة نجاح”، دورة “تنمية بشرية”، مشروع “التربية الاسرية” ومشروع “بطيرم” ومشروع “الانترنت الامن” وغيرها الكثير مما يضيق المجال لتفصيله.

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة