436 عنصراً إحتلاليا إقتحموا الأقصى حتى منتصف الشهر الحالي

تاريخ النشر: 16/02/15 | 17:05

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم الاثنين (16/2) إن اقتحامات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته تجاه المسجد الأقصى مستمرة، ولم تتوقف عند شهر أو سنة أو مناسبة بعينها، وهو ما يبقي على المسجد بأسره في دائرة الخطر والاستهداف.
وتستدل المؤسسة على ذلك من خلال إحصائية معتمدة لديها توثق انتهاكات الاحتلال واذرعه بحق الأقصى ؛ اذ تشير الإحصائية الى أن الشهر الحالي منذ بدايته وحتى اليوم يشهد موجة كبيرة من الاقتحامات شبه اليومية والتي وصل في مجملها الى 436 عنصرا احتلاليا.
وانقسمت الجهات المقتحمة للمسجد الأقصى الى ثلاثة أقسام ؛مستوطنين وعناصر مخابرات وضباط من الشرطة، فقد شهد المسجد يوم الأحد (1/2) اقتحاما من قبل 34 عنصرا احتلاليا من جهة باب المغاربة وقاموا بجولة في أنحاء متفرقة من المسجد بحراسة مشددة من قوات الشرطة والوحدات الخاصة، ومن ثم خرجوا من باب السلسلة، فيما كان اليوم الرابع من الشهر الحالي (4/2) دسما بالانتهاكات أيضا التي نفذها 49 مستوطنا بالاضافة الى 20 عنصرا من المخابرات الإسرائيلية.
وارتفعت دالة الاقتحامات في الثلث الأول من الشهر الحالي، حيث اقتحم الثلاثاء (10/2) 51 عنصرا احتلاليا ليُعزز العدد في صبيحة اليوم الثاني بـ 53 آخرين، اقتحموا المسجد على شكل مجموعات توزعت على مرحلتي الصباح وما بعد الظهر.
وفي الجزء المقابل من هذا المشهد القاتم الذي يحياه المسجد الأقصى يوميا، تكمن صورة مشرقة من الصمود والثبات والرباط للمقدسيين وأهل الداخل الذين ما فتئوا يعمرون المسجد ويسجلون فيه بصماتهم المشرقة في الوقت الذي يعيث فيه الاحتلال الاسرائيلي فسادا.
ومن جهتها جددت مؤسسة الأقصى حق المسلمين الخالص في المسجد الاقصى، مؤكدة رفضها الشديد للانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المسجد وعمّاره، مشددة “على ضرورة التواجد والتواصل مع المسجد المبارك حتى دحر الظلم والدنس عنه إن شاء الله”.

01

02

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة