الاهلية ام الفحم تنظم فعاليات متنوعة بيوم الحذر

تاريخ النشر: 16/02/15 | 11:22

نظمت المدرسة “الاهلية” في ام الفحم فعاليات متنوعة في يوم الحذر للصفوف العاشرة، وذلك لزيادة الوعي وإكساب الجيل الصاعد مهارات مختلفة للتعامل مع الطرق لتفادي الحوادث المختلفة التي يعاني منها المجتمع العربي بشكل خاص واتباع طرق وقائية تقيهم من مخاطر الطريق، بتنظيم كل من الاساتذه: شريف محاجنة، محمود محاميد، أحمد ابو شقرة وفاء مبروك ورحيق بصول.
تضمن اليوم عرض مسرحي لمسرح “الفرح” لمسرحية “السيارة” والتي تهدف الى تحذير الطلاب من السياقة دون حيازة رخصة سياقة، اضافة الى الحذر على الطرق.
ثم تمرير ورشات مختلفة داخل الصفوف، منها: ورشة لفيلم قام بانتاجه طلاب فرع الاعلام تطرق الى مخاطر الشارع واراء المواطنين حول ايجاد حلول وبدائل لتفادي ذلك، حيث قام الطلاب بمناقشة مضامين الفيلم مع الصفوف. وورشة ضمن إطار “التربية المرورية” للمربية وفاء مبروك، والتي تم خلالها عرض لفيلم قصير حول سلوكيات الشباب في الشارع وأسباب حوادث الطرق، ثم عرض لنتائج استبيان وزارة الداخلية الذي يشير الى ارتفاع حاد في حوادث الطرق في الوسط العربي وخاصة لدى الشباب، وخلال الورشة تم استضافة الشاب جابر ابو عقل الذي يعاني من إعاقة بصرية، حيث عرض للطلاب تجربته الشخصية في الشارع، والذي يمثل الصعوبات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة على الشارع، اضافة الى تعبير الطلاب وكتابة آراءهم لما كان في الورشة.
كذلك قامت الحاجة نجاح جبارين بالحديث عن تجربتها الخاصة وهي موت ابنها في حادث طرق مروع ، من أجل ردع هذا الجيل عن سلوكيات غير آمنة على الطريق. اضافة الى محاضرة للشيخ اسامة اغبارية تحدث فيها عن آداب الطريق والسلوك السوي من النظرة الاسلامية. كما قامت جمعية “أور يروك” بورشة للطلاب قدمها السيد واصف بيبس عن الكحول والمخدرات وتأثيرها على القيادة.
كما وقدم طلاب ورشة عن سفريات الطلاب والمخاطر التي تواجههم بما أن غالبية طلاب المدرسة يستعملون السفريات في الوصول لها.
وتم خلال اليوم توزيع الزهور وملصقات عن الحذر للسائقين في مدخل مدينة ام الفحم وفي منطقة الباطن بجانب الملعب البلدي.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة