فعاليات أسبوع الإنترنت الآمن بأفاق أم الفحم

تاريخ النشر: 15/02/15 | 16:29

ضمن فعاليات الاسبوع القومي لإبحار آمن في الشبكة تحت شعار ” نبادر لإبحار أكثر امانا “، تكرس مدرسة افاق بام الفحم هذه الايام مجموعة متنوعة من الفعاليات المميزة، عن الموضوع التي تلائم كل الصفوف بهدف التوعية حول استخدامات الشبكة العنكبوتية.
تخللت هذه الفعاليات محاضرات قيمة للاستخدام السليم والصحيح للإنترنت الآمن حيث قام مركز الحوسبة عمار محاجنة بعرض محوسب لجميع الصفوف حول الاستعمال الامن للأنترنت. كما ونظمت فعالية رسم شعارات وحكم لاستخدام الامن للأنترنت من تحضير صفوف السابع والثامن بمرافقة معلمات الفنون افنان وسميرة، ومحاضرات للطالبات حول مخاطر استخدام الانترنت قدمتها مركزة التربية الجنسية شيرين جبارين والمستشارة سمر كبها ، ومحاضرة لطلاب الطبقة الثانوية حول المخالفات القانونية في الانترنت قدمها مندوب شرطة اسرائيل.
كما وقام طلاب صفوف العاشر بتقديم شرح حول الاستخدام الامن للأنترنت لطلاب الطبقة الاعدادية ضمن مشروع التداخل الاجتماعي بمرافقة مركز التداخل الاجتماعي اشرف حبيب الله.
كما وتم تمرير قصه واقعية بموضوع الاستعمال الغير حكيم بالأنترنت وبناء عليها وحده تعليمية ضمن حصص العربي والعبري وذلك بأشراف المركزات اسماء قبلاوي وابتسام اغبارية.
وقد شاركت جمعية سند بمحاضرات توعيه لاستخدام امن للمواقع الاجتماعية وذلك لجميع الصفوف.
بإضافة الى فعاليات وعروض محوسبة ومتنوعة من قبل مربي الصفوف.
مدير المدرسة الاستاذ خالد علي محاجنة أثنى بدوره على الجهود الجبّارة الّتي بذلها كل من مركّز الموضوع في المدرسة الاستاذ عمار محاجنة ومُركّزة التربية الاجتماعية المعّلمة نسرين محاجنة وكافّة الكادر الإداريّ والتّدريسيّ بالمدرسة لإنجاح فعاليّات أسبوع الإنترنت الآمن.
واشار في سياق انتهاء انطلاقة اليوم “بأنّ الإنترنت بات فردًا أساسيًا من أفراد الأسرة وهو سلاح ذو حدّين ولا بدّ لنا من توجيه طلّابنا رجال المستقبل لاستخدامه بأفضل الطّرق وأكثرها أمنا وأقلّها خطورةً، أمامنا أسبوع حافل بالفعاليّات والمضامين القيّمة، التّحضيرات كانت على أعلى مستوى والبداية كانت موفّقة جدًا وأتمنّى كل الخير والتّوفيق للجميع”.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة