كيفية استخدام ديكورات اللون الاصفر

تاريخ النشر: 16/02/15 | 7:19

يشرق اللون الأصفر مع التفاؤل، التنوير والسعادة. يدلّ هذا اللون على مستقبل مشرق وناجح.
إن الأصفر هو لون رئيسي في دائرة الألوان، واذا استعمل في أي مكان بكل تدرجاته من اللون البرتقالي المحمرّ الداكن، إلى اللون الأبيض المصفرّ دائماً يعطينا شعور بالحيوية و الحركة، فهو لون منشّط للذاكرة محفز للجهاز العصبي.
كما يتقدم الأصفر دائماً على الألوان التي تحيط به، فيغرس طاقته في المكان مثل شرارة ضوئية مبهجة، فهو أسهل لون تلتقطه العين بسرعة هائلة. ومعروف طبياً أن الأناس المصابون بعمى الألوان يستطيعون رؤية هذا اللون.

الأصفر الفاتح للأماكن الباردة
حتى الفاتح من اللون الأصفر يخلق محيطاً دافئاً في الغرف، لذا من المحبب استعماله في المناطق الباردة، فهو يتناسب كثيراً مع النمط الريفي. يصفي الذهن أي يخفف قليلاً من توهج الأصفر الداكن وفي الوقت نفسه لا يزال يحتفظ بخصائصه الحيوية.

الأصفر مع الأبيض في غرف النوم
إذا أردنا استعماله في غرف النوم أو الغرف المخصصة للاسترخاء، ما علينا سوى مزجه مع ألوان أقلّ حدّية كاللون الأبيض كما يظهر في الصورة المرفقة، عندها سيشكل محيطاً هادئاً ومريحاً، حميماً و دافئاً في الوقت نفسه .

الأصفر لإبراز العناصر الجميلة
أما إذا أردنا ابراز عنصر ديكور جميل في منزلنا، ما علينا سوى استعمال اللون الأصفر وسيبدو هذا العنصر أكثر جاذبية وبروزاً وملفتاً بشكل تام. وسيبدو الديكور حينها اكثر اشراقاً و سيكون اللون الأصفر بمثابة الشمس المنيرة المتوهجة.

الأصفر لإعطاء الديكور قيمة اضافية
حتى لو كان الديكور بسيطاً، بمجرد استعمال الأصفر على أي عنصر في الغرفة سيضفي عليها البهجة و حركة مبدعة، وسيشعر الزوار بأن رغم البساطة في هذا الديكور الاّ أنه ساحر ومميز، وسيخرجون سعداء ومفعمين بالطاقة و النشاط.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة