الـ”دِيبور” مرجّح لدفع فاتورة “الملكي” الجريح

تاريخ النشر: 14/02/15 | 13:12

يبحث ريال مدريد المتصدر عن ردّة فعل أمام ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا اليوم السبت تنسيه الخسارة الساحقة أمام جاره أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

وكان ريال مدريد يعيش في فترة رائعة حقّق خلالها 18 فوزاً في 21 مباراة، لكنّ سقوطه بالأربعة أمام أتلتيكو حامل اللقب، أعاده إلى أرض الواقع، وقلّص الفارق مع برشلونة غريمه التاريخي وأقرب مطارديه إلى نقطة يتيمة.

وحثّ حارس الفريق المخضرم إيكر كاسياس زملاءه على التعويض قائلاً: “بعد خسارة مؤلمة الأحد الماضي، نحن جاهزون للعب والفوز أمام ديبورتيفو”.

وكان كاسياس أحد أكثر الذين تعرّضوا للإنتقاد من قبل الجماهير خصوصاً في الهدف الأول الذي هزّ شباك الفريق الملكي، لكنّ الحارس المخضرم ردّ: “غلطة؟ لماذا غلطتي؟ أؤكّد لكم خلاف ذلك. مرّت الكرة عن ناتشو وارتدّت قليلاً من فاران. لم تكن غلطة”.

وسيغيب عن تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو لإصابة عضلية، فاستدعى الأول الشاب ماريو هيرموسو للتدرب مع الفريق الأول الذي يعاني من إصابات لاعب الوسط المتألق الكرواتي لوكا مودريتش والمدافعين البرتغالي بيبي وسيرخيو راموس وصانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز ولاعب الوسط الألماني سامي خضيرة.

وما زاد الطين بلّة بعد خسارة “فيثنتي كالديرون”، نشر البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم صور عيد ميلاده الثلاثين وانتشارها على المواقع المدريدية التي اتّهمت هدّافها بعدم مبالاته بالخسارة الساحقة برفقة بعض زملائه.

واللافت أنّ ريال، برغم الحديث عن الأزمة، لا يزال صاحب أفضل رصيد في البطولات الأوروبية الكبرى وسجّل 70 هدفاً في المباريات الـ22، وآخر مرة سقط فيها أمام أتلتيكو، ردّ بتحقيق 22 فوزاً متتالياً في مختلف المسابقات.

وتردّد أنّ رئيس النادي فلورنتينو بيريث زار مقر تدريبات الفريق في مركز “فالدي بيباس” وبقي هناك ساعتين لمناقشة الأزمة الراهنة مع أنشيلوتي واللاعبين.

وفي ظلّ رغبة مدريدية بالرّد لخسارة أتلتيكو، يخوض ديبورتيفو اللقاء بعد فوزين متتاليين على رايو فاييكانو (2-1) وأيبار (2-0)، وسيحاول لاعبو المدرب فيكتور فرنانديز الاستفادة من المعنويات المنخفضة للاعبي الفريق الأبيض على ملعب “سانتاياغو برنابيو”.

من جانبه، ينتظر برشلونة أيّ “دعسة” ناقصة من بطل أوروبا لينقض على الصدارة عندما يستقبل ليفانتي الثامن عشر على ملعب “كامب نو” منتشياً من فترة رائعة يعيشها كان آخرها الفوز على فياريال 3-1 في ذهاب نصف نهائي الكأس الأربعاء.

ويعيش الفريق الكاتالوني مرحلة جيّدة منذ ظهرت عليه بوادر أزمة جرّاء مناوشات داخلية بين المدرب لويس إنريكي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد الخسارة أمام ريال سوسييداد في الدوري المحلي مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى مشكلات إدارية جرّاء تهم التهرب الضريبي في صفقة استقدام المهاجم البرازيلي نيمار.

ودكّ لاعبو الـ”بلاوغرانا” شباك خصومهم 37 مرة في المباريات العشر الأخيرة التي حقّقوا فيها الفوز.

ويستعدّ أتلتيكو مدريد لرحلة سلتا فيغو العاشر الأحد المقبل، منتشياً من انتصاراته الأربعة المتتالية آخرها أمام ريال.

وتحدّث مهاجم الفريق الفرنسي أنطوان غريزمان عن الثقة في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني: “لدينا سلسلة من المباريات المقبلة، ونشعر بارتياح كبير على أرض الملعب، نلعب بثقة ونتحسّن في كل مباراة”.

وتابع: “على الصعيد الشخصي أحصل على فرصة اللعب وأسجّل الأهداف. آمل أن أستمرّ على هذا الإيقاع”.

ويستقبل فالنسيا الثالث والفائز 6 مرات في مبارياته الثماني الأخيرة، خيتافي الرابع عشر، فيما يريد إشبيلية تعويض خسارتيه الأخيرتين وتراجعه إلى المركز الخامس عندما يستقبل قرطبة وصيف القاع.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ألميريا مع ريال سوسييداد، والسبت غرناطة مع أتلتيك بيلباو، وملقا مع إسبانيول، والأحد رايو فاييكانو مع فياريال، والإثنين أيبار مع إلتشي.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة