انتخابات برلمانية في مدرسة طه حسين في عرعره

تاريخ النشر: 23/10/12 | 5:00

 نظّمت مدرسة طه حسين في عرعرة  مع مربيات الصفوف وطلابها عرساً ديمقراطياً لانتخاب رئيس البرلمان في المدرسة, حيث  تميّز هذا اليوم  بروح التعاون والمحبة والمنافسة الشريفة . وقد تنافس على الرئاسة كل من:  اية جمال في صف (السادس..أ) ,  اية ابو ريمة في صف ( السادس ب)   ومهند جمال في صف ( السادس ج)

وقام المرشحون بالتعاون مع مربّيات الصفوف بالعمل على الانضباط والنزاهة والهدوء, وخاصة مركزة التربية الاجتماعية المربية رينة يونس التي ادخلت روحا وافكارا جديدة لم نعهدها من قبل . فقد كانت الانتخابات  على نمط قواعد انتخابات المجالس والكنيست  من بداية دخولهم الى غرفة الاقتراع التي كان يتراسها منظمون من طلاب صفوف الخوامس والسوادس  ودورهم الحفاظ على النظام والهدوء,  وتسليمهم البطاقات المعرفة لهويتهم للمسؤولين عن تدوين اسمائهم في اوراق التثبيت. واخيرا دخولهم الى صناديق الاقتراع لاختياربطاقة الطالب المراد ترشيحه لرئاسة البرلمان ووضعها بصندوق الاقتراع

وبعد فرز الاصوات وعدها بكل صدق وامانة من قبل المربيات:  رينة يونس…فينان يحيى…بسمات..و تيجان ابو زرقة    فاز الطالب مهند جمال ، برئاسة البرلمان .

كان هدف الانتخابات هو تذويت الديمقراطية بين الطلاب، وتبني النظرة القيادية وصقل شخصية الطلاب القادة في جيل يصل لإدارة برلمان، والوصول الى   الحكم دون استعمال القوة يوافق عليها الحاكم والمحكوم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة