داعش يعلن قبضه على جاسوس للموساد

تاريخ النشر: 12/02/15 | 23:56

أعلن “تنظيم الدولة” اليوم الخميس، أنه ألقى القبض على الشاب المقدسي محمد سعيد إسماعيل مسلم “19 عاماً”، زاعماً أن الشاب اعترف بأنه “جاسوس” يعمل لدى “الموساد” الإسرائيلي.
ونشر في العدد السابع من مجلة “دابق” التابعة للتنظيم وتنطق بالإنجليزية، ما قيل إنها اعترافات للشاب مسلم وأطلق عليه لقب “مرتد”، وقال الشاب إن جاراً يهودياً كان يعمل ضابط أمن طلب منه العمل مع الاستخبارات الإسرائيلية، فشجعه والده وأخاه على ذلك طمعاً بالمال والترقي، بحسب ادعاءات المجلة.
وأضاف أن ضابطاً آخر يدعى “ميرو” زاره مرتين وسأله عن اللغات والمهن التي يتقنها، وعما إذا ما كان قادراً على الاعتناء بنفسه في أماكن بعيدة عن “وطنه”، وأخبره بأنه سيتم تكليفه بمهمة التجسس على “تنظيم الدولة” في سوريا وإطلاع “الموساد” على أماكن تخزين الأسلحة والقذائف وأماكن القواعد وأسماء العناصر الفلسطينيين.
وجاء في الاعترافات ايضاً بأن “مسلم تلقى تدريباً لدى الموساد ليتمكن من تقمص شخصية المهاجر العنصر الأجنبي في تنظيم الدولة، وقال إنه عمل مع الاستخبارات الإسرائيلية للإيقاع بتجار سلاح ومتسللين وإحباط عمليات مقاومة ضد إسرائيل”.
وأضاف بأنه دخل سوريا عن طريق تركيا والتحق بالتنظيم لكنه لم يتمكن من الانخراط فيه بطريقة مقنعة، فتعرض للمراقبة ثم للسجن منهياً حديثه بإعلان “التوبة”، دون ان تفصح المجلة عن مصيره.
من جانبها، شككت وسائل إعلام عبرية بالخبر، وقالت إن مصداقية ما جاء في التقرير المنشور ما زالت غير واضحة.
dddssa (1)

dddssa (2)

dddssa (3)

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة