“حاسوب” تنظم لقاء جماهيرياً للتكنلوجيا وريادة الإعمال

تاريخ النشر: 12/02/15 | 16:59

تنظم مؤسّسة حاسوب الشبابية، غداً الجمعة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، لقائها الجماهيري الثاني في مدينة الناصرة بمركز محمود درويش الثقافي.
يركز اللقاء على المبادرات الشبابية في المجالات التقنيّة والرّياديّة، حيث تهدف حاسوب من خلال مشروع اللقاءات الجماهيريّة إلى خلق إطار تقني-ريادي مشترك بين الجمهور وإعطاء منصّة للمبادرات التقنيّة في مجتمعنا العربي في الأساس.
وتستضيف “حاسوب” هذه المرّة ثلاثة مبادرات تقنيّة هي:

ويب طب وهي منصة عربية متكاملة للتواصل بين المواطن العادي و الجهات العاملة على تقديم الخدمات الطبية والصحية المختلفة، كالأطباء، العيادات، المستشفيات، الصيدليات، شركات ومستودعات الأدوية، شركات التأمين، المختصين بتقديم أنواع العلاجات المختلفة، الجمعيات والشركات العاملة في مجال التثقيف والتوعية الصحية وكل هيئة أو مؤسسة تسعى لخدمة المواطن العربي في مجال الصحة.

Feel Again – مشروع يساعد مئات المرضى المصابين بمرض CIDP (فقدان الإحساس بدرجات الحرارة) عن طريق قفاز مركب عليه مجسات لدرجات الحرارة ومجسات لقياس البُعد عن الاجسام المسببة للخطر، المشروع وصل إلى المرحلة النهائية بمسابقة العلماء الشباب في متحف العلوم بالقدس المحتلة بمشاركة الطالبتان من مدرسة القاسمي الثانوية.

VoiceItt – هو حل مبتكر الذي يسمح للأشخاص الذين يعانون من اعاقات جسدية واعاقات حسّية من التكلّم بصوره سهلة مستخدمين اصواتهم، عن طريق التعرّف على الانماط الصوتية للمتكلم الذي يتكلم بكلمات غير واضحة وغير مفهومه وترجمتها لكلمات مفهومة مما يمنح المستخدم القدرة على التواصل بشكل واضح وسهل مع اي شخص.

يقوم القاء غدا بدعم ورعاية من بلديّة النّاصرة، ومن شركة NADsoft وصاحبها السيّد ابراهيم حربي، والّذي أشاد بالمشروع ونشاطاته المختلفة وقال: “حاسوب هو مشروع ثوري في وسطنا العربي، يثمّن وينمّي روح المبادرة والتطوّع ويعالج بروح شبابية مشكلة الوعي التقني والريادي في مجتمعنا، ونحن في نادسوفت نرى أنّه من واجبنا دعم ورعاية مثل هذه المبادرات والّتي تعود فائدتها على مجتمعنا أوّلا وآخرا، فقد قمنا برعاية اللقاء المجاهيري الأول والثّاني، وان شاء الله سندعم المشروع قدر الإمكان كي يصل إلى أكبر شريحة من مجتمعنا”.

يشار أن “حاسوب” هو مشروع يهدف إلى زيادة الوعي التقني وتطوير المبادرات التكنلوجيّة في المجتمع العربي. وذلك عن طريق دمج مبادرين، مطوّرين، مصمّمين، طلّاب، أطفال وغيرهم من شرائح المجتمع العربي في بيئة ريادة الأعمال التقنيّة.

فبالإضافة إلى توفير الأماكن، الخدمات وشبكة المعارف،تقوم حاسوب بمشاركة المعرفة والمعلومات في المواضيع التقنيّة والمبادراتيّة، وذلك عن طريق لقاءات، ورشات عمل، مسابقات ودورات وغيرها…
وهدفها هو توظيف القدرات والطاقات العربيّة في هذه المجالات، وتوصيلها إلى المكان الّذي تستحقّه، بدءا بالوعي والمعرفة وانتهاء بالتطبيق والإنتاج.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة