ناول أكثر من كوبين حليب يومياً يعرض الطفل للسمنة

تاريخ النشر: 13/02/15 | 0:01

قالت دراسة أمريكية جديدة. إن الأطفال الذين يشربون ثلاثة أكواب من الحليب أو أكثر يوميًا قبل مرحلة المدرسة، يحصلون على زيادة طفيفة في القامة لكنهم أكثر عرضة لزيادة الوزن أو السمنة، استند الباحثون في هذه الدراسة إلى نحو ٩ آلاف طفل في مرحلة ما قبل المدرسة.

أوضح الدكتور “مارك بيبوير” طبيب أطفال ومشرف على الدراسة من جامعة “فرجينيا” الأمريكية، أنه بسبب انتشار السمنة في أميركا، دعمت البيانات بأن يشرب الأطفال كوبين من الحليب يوميًا، مع منعهم من شرب كميات أكبر، لأنه يزيد من احتمال زيادة الوزن بشكل غير صحي.

وجاءت بيانات الدراسة الجديدة بدأت منذ ولادة الأطفال في عام ٢٠٠١، وتابع الباحثون استهلاك ٨٩٥٠ طفلًا للحليب خلال أول أربع سنوات من عمرهم، ثم تابعوا ٧ آلاف من هؤلاء الأطفال حتى سن الخامسة، ووجدوا أن ٥٣ % من الذين يتناولوا الحليب استهلكوا من كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميًا.

فإن الأطفال الذين تناولوا أكثر من كوبين من الحليب يوميا وعمرهم أربع سنوات أكثر عرضة لزيادة الوزن بنسبة ١٦% مقارنة بالأطفال الذين تناولوا كميات أقل وخلصت الدراسة أيضا إلى أن الأطفال الذين تناولوا كوبين أو ثلاثة أو أربعة أو أكثر من الحليب كانوا أطول بمقدار سنتيمتر مقارنة بأقرانهم الذين شربوا كوبا واحدا أو أقل، وعند سن الخامسة لم تكن الفوارق في الوزن كبيرة لكن تناول الحليب ارتبط فقط بزيادة طفيفة في طول القامة.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة