اجواء مغبرة تشهد مدينة اريحا اليوم

تاريخ النشر: 11/02/15 | 18:10

يتوقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد هذا اليوم بالمنخفض جوي الذي يتمركز سطحيا خلال ساعات الصباح غرب جزيرة قبرص ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية.
ويكون الطقس باردا إلى شديد البرودة، وغائما وعاصفا ومغبرا، وتدريجيا يمتد تساقط الامطار إلى المناطق الوسطى واجزاء من المناطق الجنوبية. في حين تكون الاجواء عاصفة وماطرة بغزارة في شمال البلاد، وتكون الامطار رعدية ومصوبة بزخات البرد احيانا.
هذا وتتهيأ الفرصة تدريجيا خلال ساعات المساء لتساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية الشمالية والوسطى واجزاء من المناطق الجبلية في جنوب البلاد و التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر، وتمتد احيانا الثلوج إلى مناطق أقل ارتفاعا من ذلك، وتكون الثلوج متراكمة بمشيئة الله.
وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احيانا تصل إلى 70-75كم/ساعة.
ويحذر موقع طقس فلسطين من:
خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار وخاصة في جنوب البلاد ،خطر شدة سرعة الرياح يومي الثلاثاء والاربعاء ،خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلوج،خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارضخطر ارتفاع أمواج البحر،خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة وخاصة في شمال البلاد.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة