90 ألف يورو لكلّ لاعب إيفواري

تاريخ النشر: 12/02/15 | 14:13

منح الرئيس الإيفواري الحسن واتارا مكافآت بقيمة أكثر من 90 ألف يورو لكلّ لاعب من اللاعبين الـ23 لمنتخب الفيلة المتوّج بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الأحد الماضي في غينيا الاستوائية.

وأوضح وزير الرياضة آلان لوبونيون أن مدرب الفريق الفرنسي هيرفيه رينار الذي استقبله واتارا بالقصر الرئاسي اليوم الثلاثاء، منح المكافأة الأكبر بقيمة أكثر من 114 ألف يورو، فيما تمّ منح كلّ لاعب فيلا بقيمة 46 ألف يورو بالإضافة إلى القيمة ذاتها “نقداً”.
وقال رئيس أحد أكثر البلدان فقراً في العالم: “بفضلكم، تجمّعت كوت ديفوار من جديد” وأكد باستمرار على الشعور بالوحدة الوطنية الذي جلبه أبطال أفريقيا الجدد بفضل التتويج باللقب الثاني في تاريخ البلاد.

وأضاف: “لقد تمكنتم من إعادة بناء فريق موحد ومتماسك لديه هدف واحد، الفوز ثم الفوز. إنّه درس الوحدة”.

وتابع واتارا: “نحن نحلم منذ نحو ربع قرن بالتتويج باللقب، ولكننا الآن نجحنا، والآن، يجب أن نتوّج بالثالث !” في إشارة إلى النسخة المقبلة المقررة بعد عامين والتي سيتم اختيار مضيفها في 8 نيسان/أبريل غداة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في القاهرة.

كما تمّ منح أوسمة من درجة فارس إلى جميع أعضاء المنتخب، وتمّ ترفيع الشقيقين يايا وحبيب كولو توريه وأبو بكر كوبا باري وسياكا تيينيه الذين تمّ توشيحهم بالوسام ذاته سابقاً، إلى رتبة ضابط على غرار المدرب رينار.

وحصل الاتحاد الإيفواري لكرة القدم على مكافأة بقيمة 380 ألف يورو، أما أعضاء الجهازين الفني والإداري فسيتقاسمان مكافأة بقيمة 460 ألف يورو، ليبلغ مجموع المكافآت التي سلّمها الرئيس الإيفواري 3 ملايين يورو.

وكان البنك الدولي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن تخوفه من مستوى الفقر “المقلق” في كوت ديفوار على الرغم من “المؤهلات الهامة” التي توجد في البلاد، وبحسب الأرقام الرسمية فإن إيفوارياً بين اثنين يعتبر فقيراً.

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة