نيرسباخ يرشح بلاتر ليكون رئيس الفيفا الشرفي

تاريخ النشر: 12/02/15 | 15:15

أكد فولغانغ نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم الثلاثاء أنه طالب السويسري جوزيف بلاتر بألا يترشح لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الدولي للعبة وأن يصبح الرئيس الشرفي للفيفا.

وقال نيرسباخ خلال جلسة أعمال الرعاة الرياضيين في دوسلدورف إنّ هناك حاجة للوجوه الجديدة للحفاظ على مصداقية فيفا في أعقاب ادعاءات الفساد العديدة التي ضربت سمعة الاتحاد الدولي.

وقال نيرسباخ: “لقد أخبرته في جلسة خاصةً أنّه سيكون من الجيد من وجهة نظري أن يصبح الرئيس الشرفي، الصورة الإيجابية لن تتحقق إلا من خلال وجود وجوه جديدة في المناصب العليا”.

ومن المتوقع أن يتم انتخاب نيرسباخ لعضوية لجنة صنع القرار باللجنة التنفيذية بالفيفا خلال الجمعية العمومية في أيار/مايو المقبل.

وتشهد الجمعية العمومية الانتخابات الرئاسية لفيفا في 29 أيار/مايو المقبل، حيث يسعى بلاتر للترشح لولاية خامسة في رئاسة فيفا، رغم أنّه تعهد في البداية بعدم الترشح لكنه عدل عن رأيه ليتعرض لانتقادات لاذعة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ويواجه بلاتر منافسة في رئاسة الفيفا من جانب الأردني الأمير علي بن الحسين والهولندي مايكل فان براج والبرتغالي لويس فيغو.

وشدّد نيرسباخ على أنّه يشعر بالسعادة في منصب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ولا يطمح لتولي المناصب العليا في الفيفا أو اليويفا، الذي يترأسه ميشال بلاتيني ويعتزم الترشح لولاية جديدة في آذار/مارس المقبل.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة