غواصة الـ”مادريغال” تسعى لتفادي الغرق في محيط “كامب نو”

تاريخ النشر: 11/02/15 | 14:00

سيحاول فياريال الخروج بأخف الأضرار الممكنة من ميدان “المنتشي” برشلونة في الامتحان الأول من ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء.

لن تكون مهمّة فياريال سادس الليغا بـ41 نقطة، هيّنة على الإطلاق أمام منافس منتش بتحسّن مردوده على مستوى الأداء والنتائج، فبرشلونة الذي يدخل هذا الموعد الأول من المربع الذهبي على أرضه، سيكون مدفوعاً بمعنويات في القمة خصوصاً بعد نجاحه في تقليص الفارق مع متصدّر الدوري، ريال مدريد، إلى نقطة واحدة في المرحلة الماضية بعدما دكّ مرمى أتليتك بيلباو (5-2) على أرض سان ماميس بالذات.

من جانبه، سيسعى فريق “الغواصة الصفراء” لردّ الدين للفريق الكاتالوني الذي تغلّب عليه في الأسبوع الماضي لحساب المرحلة الحادية والعشرين من الليغا بنتيجة (3-2) على أرض “كامب نو”، ولكن حتماً ستكون المهمّة جد عسيرة مع توهّج الـ”بلاوغرانا” بثلاثيّه المرعب “ميسي – نيمار – سواريز”.

على الرغم من أنّ منافسات الكأس لا تعترف بالأحكام المسبقة ولا تحترم كبار الأسماء عموماً كونها مسابقة تتميّز بخصال الإثارة والتشويق بامتياز، إلاّ أنّ كلّ هذا قد لا يشفع لفياريال الذي عانى كثيراً أمام برشلونة ذهاباً وإياباً في السنوات الأخيرة، حيث لم يذق طعم الفوز في آخر 12 مباراة أمام خصمه (خسر 9 مباريات وتعادل في 3)، كما يعود آخر فوز لأبناء المادريغال على برشلونة إلى زمن مدرب الأخير الهولندي فرانك رييكارد وتحديداً بتاريخ 8 آذار/مارس 2009 لحساب الدوري بنتيجة (2-1).

ولكن في خضمّ كلّ ذلك سوف يحاول فياريال التشبّث بطموح الذهاب بعيداً إلى أقصى حد في مسابقة الكأس التي تعدّ المنافسة الأقرب لهذا النوع من الفرق لتحصيل شيء ما من الموسم لأنّ الدوري سيكون عسيراً وشرساً إلى آخر المراحل، كما أنّ محطة المربع الذهبي تعتبر قريبة من حلم الكأس شرط تجاوز العقبة الكاتالونية الأصعب.

فريق إنريكي بدوره لن يكون مستعداً للتفريط في لقب أضحى قريباً منه وفقاً لمنطق القوة، لا سيما أنّ الفرق المتبقية في هذا الدور ليست إلاّ أتليتيك بيلباو وإسبانيول إضافة إلى فياريال، وعلى الرغم من أنّها فرق محترمة إلاّ أنّها بعيدة عن ترسانة برشلونة على جميع المستويات.

تجدر الإشارة إلى أنّ مباراة نصف النهائي الثاني ستجمع أتليتك بيلباو بضيفه الكتالوني الآخر، إسبانيول، مع العلم أنّ مباراتي الاياب لهذا الدور ستكونان بتاريخ 4 آذار/مارس المقبل.

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة