سان جيرمان يستهدف الاستمرار في رحلة الكأس

تاريخ النشر: 11/02/15 | 12:53

برز مواجهتا باريس سان جيرمان أمام ضيفه نانت، وموناكو أمام ضيفه رين اليوم الأربعاء في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

وهما المبارتان الوحيدتان اللتان طرفاها من دوري الدرجة الأولى والممثلة بـ7 أندية في هذا الدور هي سان جيرمان ونانت وموناكو ورين وغانغان حامل اللقب الذي يحل ضيفاً على إيزور من درجة الهواة أيضاً، وسانت إيتيان، ومتز الذي يستضيف بريست من الدرجة الثانية الخميس المقبل في ختام ثمن النهائي.

يبدو باريس سان جيرمان مرشحاً فوق العادة لاجتياز عقبة نانت بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين والتفوق الواضح لفريق العاصمة في المواجهات السبع الأخيرة بينهما في مختلف المسابقات آخرها في 6 كانون الأول/ديسمبر الماضي على ملعب بارك دي برانس في ذهاب الدوري المحلي بهدفين للعملاق الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (34 و48) مقابل هدف للأميركي أليخاندرو بيدويا (8).

يدخل فريق العاصمة المباراة بمعنويات عالية بعد حجزه بطاقته إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة التي يحمل لقبها حيث سيلاقي باستيا في 11 نيسان/أبريل المقبل، وتعادله مع مضيفه ليون متصدر الدوري 1-1 الأحد.

ولا يزال باريس سان جيرمان ينافس على الجبهات الأربع هذا الموسم، ففضلاً عن الدوري ومسابقتي الكأس، بلغ ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي تشيلسي الإنكليزي ذهاباً الثلاثاء المقبل على ملعب بارك دي برانس، ويحل ضيفاً عليه في 11 آذار/مارس المقبل على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن.

في المقابل، يسعى موناكو إلى تعويض خروجه من دور الأربعة لمسابقة كأس الرابطة على يد باستيا، ومواصلة مشواره في مسابقة الكأس لإنقاذ موسمه في ظل ابتعاده بفارق 10 نقاط عن ليون متصدر الدوري.

كما يطمح فريق الإمارة إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، وبالتالي رفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة أمام مضيفه أرسنال الإنكليزي الأربعاء المقبل في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

لكن مهمة موناكو لن تكون سهلة أمام رين الذي هزمه بثنائية في 29 تشرين الثاني/نوفمبر في ذهاب الدوري.

ولن يجد غانغان أي صعوبة في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفاً على إيزور الهاوي، أما متز فتنتظره مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام بريست من الدرجة الثانية.

تدرك أندية الدرجة الأولى جيداً المفاجآت التي تحملها مباريات الكأس وبالتالي سيلعبون بحذر لتفادي أي سقوط مدوي.

يذكر أن مرسيليا هو صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 10 ألقاب أمام باريس سان جرمان (8) وليل وسانت إتيان (6 لكل منهما) وموناكو وريد ستار وآر سي باريس (5 لكل منها).

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة