إقرأ تصدر كتابًا في البيوكيميا

تاريخ النشر: 10/02/15 | 15:57

ضمن سلسلة اصداراتها الهادفة الى دعم المسيرة التعليمية لطلابنا العرب، اصدرت “اقرأ” كتابًا جديدًا في البيوكيميا للمرحلة الثانوية، من تأليف وإعداد الأستاذ عصام ابراهيم اغبارية مركز مادة الكيمياء في المدرسة الأهلية وعضو جمعية “اقرأ”.
يُعتبر الإصدار الجديد الأول من نوعه باللغة العربية، ونبعت الحاجة الى اصداره بسبب افتقاد طلاب المرحلة الثانوية الى مصادر ومراجع في اللغة العربية في هذا الموضوع.
يحمل الكتاب عنوان: “البيوكيماء، كيمياء الزلال والحوامض النووية”، وما يزال في اطار النشرة التجريبية، ويعتمد على مادة مبسطة للتسهيل على الطالب فهم الموضوع، ولمدرس الموضوع في تبسيط شرحه، وهو من ضمن منهاج تدريس تخصص الكيمياء (5 وحدات – الوحدة الأخيرة من وحدات الاستكمال الاختيارية).
دمج الكتاب بين سهولة التعبير في اللغة العربية ووضوح الرسومات والصور التعبيرية حول المركبات الكيميائية، وستكون هناك نسخة اخرى العام القادم تحمل اثراءً وتطويرًا وفائدة اكثر.
وفي محادثة مع مؤلف الكتاب الأستاذ عصام اغبارية قال:
“يُعتبر الكتاب خطوة اولى نحو تعريب العلوم خاصة الكيمياء، والذي يفتقد اليه طلابنا الثانويون العرب، والقيمة الاضافية التي تميزه انه اصدر باللغة العربية ويغطي كل الوحدة الاخيرة في البيوكيميا. يتميز الكتاب انه اصدر بالألوان مما يشكل سهولة في الفهم لدى الطالب والمدرس، والفضل بعد الله تعالى في اصدار الكتاب يعود لجمعية “اقرأ” التي تبنت طباعة الكتاب، بهدف تشجيع اصدار مناهج تعليمية جديدة وتشجيع الكتّاب في الجد والاجتهاد في الإنتاج والعمل على اصدارات جديدة للمساهمة في مساعدة طلابنا”.

02

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة