أعضاء جدد بالمجلس الأكاديمي للقاسمي

تاريخ النشر: 10/02/15 | 15:13

عقد المجلس الأكاديمي الأعلى لأكاديمية القاسمي جلسته الأولى للسنة الدراسية 2014/2015 يوم الخميس الماضي، افتتحها البروفيسور بشار سعد، رئيس أكاديمية القاسمي ورئيس المجلس الاكاديمي الأعلى، مُرحبًا بالمنضمين الجدد للمجلس الأكاديمي الأعلى ومن بينهم : أ. د جبرئيلا شليف، السفيرة السابقة لإسرائيل في الأمم المتحدة، وتشغل الآن منصب رئيسة لجنة الترقية لدرجة البروفسورة في مجال القانون وإدارة الأعمال في مجلس التعليم العالي، أ. د محمد حاج يحيى، رئيس برنامج الدكتوراة في مدرسة الخدمة الاجتماعية والرفاه الاجتماعي في الجامعة العبرية، ا. د حسام حايك، رئيس مختبرات قسم الهندسة الكيميائية والنانوتكنولوجيا في التخنيون ومخترع جهاز كشف السرطان الأنفي، ا.د مايكل زيلبرمان، مدير تنفيذي في إتحاد الشرق الأوسط لمكافحة السرطان.

باقي أعضاء المجلس الأكاديمي الأعلى هم : أ. د جبرئيل سولمون، أ. د نمرود أوني، أ. د يوسي جوطمان، أ. د أفيجدور كلينجمان، أ. د يوسف طوبي، أ. د سيدني شتراوس، أ. د فاضل منصور، أ. د عبدالله غرّة، أ. د محمد أمارة، أ. د خالد سنداوي، أ. د فاروق مواسي، أ. د خليل عثامنة، أ. د جادي موران، د. جمال أبو حسين، د. ياسين كتاني، أ. د سمير دروبي، أ. د مرجليت زيف، د. خالد أبو عصبة، أ. د خولة أبو بكر.

بعد افتتاحية رئيس المجلس، كانت كلمة للعميد الأكاديمي، د. ياسين كتاني والذي أوضح من خلالها التغييرات بنظام القبول لمؤسسات التعليم العالي وفصّل شروط القبول الجديدة لكل من التخصصات في الأكاديمية.

تحدثت في المحور الثاني من الجلسة، أ. هالة حبايب، مستشارة رئيس الأكاديمية لتمكين المرأة، حيث عرضت إحصائيات لدمج المرأة في العمل الأكاديمي; نسبة حصول النساء على ترقية بالدرجات الأكاديمية في الجامعات الإسرائيلية، نسبة النساء من الكادر الأكاديمي في المؤسسات وعرضت معطيات حول دمج النساء في العمل الأكاديمي في أكاديمية القاسمي.

في المحور الثالث، قدّم أ. د محمد حاج يحيى و د. نزيه ناطور محاضرة تحت عنوان “تعرض الطلبة العرب للعنف المجتمعي في المعاهد الأكاديمية: حجم المشكلة، آثارها النفسية، ودور المعاهد الأكاديمية لمواجهتها”، وقد لاقت المحاضرة استحسان الحضور، وتم النقاش حول آلية دمج النساء في العمل الأكاديمي والحدّ من ظاهرة العنف المتفشية في المجتمع.

01

02

03

04

05

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة