المؤتمر الاول في الوسط العربي لجمعية "الروح الطيبه"

تاريخ النشر: 19/10/12 | 4:56

اقامت جمعية “الروح الطيبة” مؤتمرها الاول للعمل التطوعي ويوم الاعمال الخيرية”وذلك صباح امس الخميس في قاعة المركز الجماهيري في مدينة الطيره “اشكول بايس” .هذا وشارك العشرات من الشخصيات وعلى رأسهم رئيس بلدية الطيره المحامي مأمون عبد الحي والسيد كينان روبينيو مدير عام جمعية “الروح الطيبه” وعدد من الشخصيات الفعالة في العمل التطوعي. وكان الاعلامي مصطفى قبلاوي قد افتتح هذا المؤتمر بالترحيب بالحضور وشكر كل من ساهم في اخراج هذا المؤتمر الى حيز التنفيذ.

وكانت مديرة المجتمع العربي في جمعية “الروح الطيبة” سهير عودة قد تحدثت عن اهداف الجمعية وضرورة رفع الوعي للعمل التطوعي داخل المجتمع العربي وتغيير المفاهيم التطوع, كما واشارت الى ان التطوع لا يعني بالضرورة الخدمة المدنية.وكانت كلمة لمدير جمعية “الروح الطيبة” كنان روبينيو الذي تحدث عن الجمعية والاهداف الكبيرة التي تحملها.

حب الانتماء والعطاء ما زال راسخا

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي قال في كلمته : “نحن نفتخر بمثل هذه اللقاءات الهامة التي تحث مجتمعنا العربي على حب التطوع، وهذا ما ينقصنا فعلا. على الرغم من الحضور القليل لكنني واثق كل الثقة ان هذه البداية وفي المؤتمرات القادمة سيكون الحضور اوسع بعد التعرف على قيمة النشاطات، لا سيما وان حب الانتماء والعطاء ما زال راسخا لدى كثير من المواطنين”.

التطوع في الوسط العربي

بناءا على طلب من جمعية “الروح الطيبة” كان السيد يوسف مقلدة من معهد ستات نت قد قدم نتائج استطلاع للرأي الذي أجراه حول التطوع، حيث قال: “هنالك اهمية كبيرة للتطوع، ولا بد من تعزيز هذه الخطوات السامية التي تعود على مجتمعنا بالفوائد المتعددة، لكن للأسف الشديد روح التطوع في وسطنا العربي ضعيفة جدا، ولا بد من السعي الى رفع مفهومها بالتعاون مع الجميع وتكاثف الجهود كي نزرع لدى المواطنين روح التطوع والخدمة”، وقد تخلل المؤتمر حوارا مع رؤساء ومسؤولين في جمعيات قاموا بعرض اعمالهم وتطرقوا الى أهمية تجنيد الاموال والمتطوعين. وفي نهاية المؤتمر دار نقاش مفتوح عن الجمعيات والتطوع  حيث استعرض مدير جمعية الشفاعة والرحمة الحاج علي ابوعطا سيرورة العمل وروح التطوع في الجمعية كما وشارك في المؤتمر الاخ وجيه صيداوي والاخت امنه كناعنة  هذا وأثنى الحضور على الخطوة التي قامت بها سهير عودة، مع الدعوة الى مواصلة هذه المسيرة والمشوار.

وفي كلمة للشيخ سليمان السطل امام مسجد النزهه في مدينة يافا حيث وضح للحضور اهمية التطوع من الناحية الدينية والشرعية ,هذا وحث الشيخ السطل على عمل التطوع لان ديننا الحنيف يحث في تعاليمه على العطاء والتطوع.

هذا وقد اختتم هذا المؤتمر الاول بحلقة حوار مفتوح بمشاركة الجمهور واداره كل من السيد صلاح حاج يحيى مدير العيادة المتنقله في جمعية اطباء لحقوق الانسان والسيدعلي ابو عطا مدير جمعية الشفاعة والرحمة في كفرقرع والسيدة رنا عباس من ادارة جمعية “سهر” والسيد يوسف العمور مدير مركز بيت الامل في النقب والتابع “لبيت هجلجليم” . ودار النقاش حول اهمية التطوع وكيفية تنمية روح التطوع في الوسط العربي واهمية الاعلام في نشر الاعمال التطوعية والحث عليها.

تقرير وتصوير: اسماعيل حاج يحيى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة