الرئيس الغاني يواسي النجوم السوداء بعد هزيمتهم

تاريخ النشر: 10/02/15 | 9:38

أرسل جون دراماني ماهاما رئيس دولة غانا رسالة مواساة للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في البلاد بعد هزيمته في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بضربات الجزاء الترجيحية 8 – 9 الأحد.

وكتب ماهاما بحسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي على الإنترنت يقول: “المجد للنجوم السوداء. قدمتم أداءً شجاعاً رغم هزيمتنا. لقد تجاوزتم كل توقعاتنا، وتحولتم من لا شيء إلى أبطال. إنني فخور بكم”.

وكانت جماهير الكرة الغانية أصيبت بالإحباط الشديد بعد هزيمة منتخب بلادهم من جارتهم بغرب أفريقيا كوت ديفوار بنتيجة أعادت إلى الأذهان نهائي كأس أفريقيا لعام 1992 في دكار بالسنغال عندما خسر النجوم السوداء 10-11 بضربات الجزاء أمام منتخب الأفيال نفسه.

وساد الصمت أرجاء العاصمة الغانية أكرا عقب هزيمة أمس، حيث عادت الجماهير التي كانت تتابع المباراة في أماكن متفرقة بالمدينة إلى منازلها في هدوء.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة “جرافيك” الحكومية بموقعها على الإنترنت: “الحزن يسود بعد هزيمة النجوم أمام الأفيال في مواجهة تاريخية”.

ونشرت الصحيفة صورا للاعبي منتخب كوت ديفوار وهم يحتفلون بالفوز وصور لمدرب الأفيال الفرنسي هيرفي رينار وهو يواسي لاعب خط الوسط الغاني أندري ديدي آيوو الذي كان يبكي.

وكتبت الصحيفة أنه مرة أخرى “تتجرع غانا الألم كله حيث أفلت الإيفواريون بالفوز بعد 120 دقيقة وضربات جزاء ماراثونية”.

بينما كتبت صحيفة “غانيان تايمز” الحكومية في عنوانها الرئيسي “النجوم السوداء تخسر ببسالة”.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة