الإعداديّة في جسر الزّرقاء تُنظّم يومًا انتخابيًا لرئاسة مجلس الطّلاب

تاريخ النشر: 17/10/12 | 15:16

نظّمت الإعداديّة في جسر الزّرقاء يومًا انتخابيًّا لرئاسة مجلس الطلاب تحت قيمة المشاركة الاجتماعية، وذلك تتويجًا لتجربة ديموقراطية خاضها الطلاب لفترة من الزّمان. وقد تنافس على منصب الرئاسة ثلاثون طالبًا متفوّقًا متميّزًا، وعلى مدار الأسبوع المُنْصَرِم قام المُرشحون بالدعايات الانتخابية والتي شملت الإعلانات المكتوبة، والخطابات المتنوعة في كل صباحٍ، والتي عرضوا من خلالها برامجهم المستقبليّة وخُطط عملهم السنويّة، كما خَلَق المعلّمون والمُربّون والطلابُ جوًّا تنافسيًّا شريفًا نزيهاً بين الطلاب والمُرشّحين.

ويُذكر أنَّ جميع الوظائف الإدارية في هذا اليوم أُسندت إلى طلاب المدرسة، ابتداءً من لجان الانتخابات، مراقبة الصناديق، المُنظِّمون، ولجان فرز الأصوات.

هذا وقد فاز بمنصب الرئاسة الطالب المتميّز فراس عوض شخيدم بفارق بسيط من الأصوات على الطّالبة سمعة ليكون هو رئيسًا لمجلس الطلاب، وتكون الطالبة سمعة رامي نائبةً له.

أمّا الطالب يوسف مزهر فقد حاز على المرتبة الثالثة ليكون سكرتيرًا لمجلس الطّلاب، وبقيّة المُرشّحين هم أعضاء فعّالين في مجلس الطُّلاّب وهم: عبد الله محمود، ذيبة نبيل، رفعت أمين، آية فوزيّ، رُبى زهير، صالح عبد الله، محمد شكر الله، روان جوهر، ريم طيّار، أنس إبراهيم، إسراء عمّاش، عوض زهير، غرام جربان، أريج محمد، لين نعيم، بسّام خالد، منايا عماد، محمد محمود، ضياء ذياب، راجح جربان، دينا أبو النّدى، مجاهد عوض، أنوار جدّو، أماني أنور، ويونس محمود.

وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ شادي عمّاش عن هذه التجربة وأهميّتها، عَقَّب لنا قائلاً: “يجب علينا كمدراء ومعلمين ومربين غرس المسؤولية في نفوس طلابنا وأبنائنا، فالهدف من إنشاء مجلسًا للطُّلاب في المدرسة هو تدريب الطلاب وتعويدهم على العمل في نظام مؤسسيّ، ومشاركتهم في أنشطة المدرسة، والسعي إلى تطوير المدرسة والرُّقي بها نحو الأفضل؛ كما أنّ تجربة الانتخابات تُربّيهم وتنميهم على روح المنافسة الحُرّة الشريفة، وروح الديموقراطية النزيهة، وغرس روح القيادة عند الطلاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة