مشاركة واسعة بمؤتمر الطلاب الجامعيين في الناصرة

تاريخ النشر: 15/10/12 | 1:00

أقامت جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي يوم السبت الماضي مؤتمرا الطلاب الجامعيين العرب  تحت عنوان “مجتمع كامل ينتظرك”، في قاعة “السيناماتيك” في مدينة الناصرة، بحضور نحو 350 طالبًا وطالبة جامعية, حيث طرح المؤتمر من على منصته موضوعات هامّة تخص دور الطلاب الجامعيين، ومنها دوائر الاهتمام بالطالب العربي وواجب الطالب الجامعي في التنمية الاجتماعية في ضوء أزمات المجتمع العربي وواجبه في التثقيف السياسي في ضوء تحديات الهوية وموضوعات أخرى.

وشارك في المؤتمر الذي تولى عرافته الطالب الجامعي أيمن دقّه وافتتحه الزميل عبدالله زيدان بتلاوة من القرآن الكريم، كلّ من نائب رئيس الحركة الإسلامية الشيخ كمال خطيب، ومدير مركز مسار للأبحاث والمحاضر في كلية “بيت بيرل” د. خالد أبو عصبة ورئيس جمعية اقرأ الأستاذ نسيم بدارنة والباحث في مركز الدراسات المعاصرة- أم الفحم صالح لطفي والطالب أحمد بشناق.

وفي كلمته التي ألقاها قال الشيخ كمال خطيب قال مخاطبًا الطلاب والطالبات إنّ “المجتمع ينتظركم لأنّ الآمال معقودة على هؤلاء الأبناء اليوم فأنتم في عيون آبائكم أبناء وإنما أنتم بعيون مجتمعكم البنات الذين يحفظون سير هذا المجتمع ويحفظ قوام هذا المجتمع ويحفظون بوصلة هذا المجتمع ، أنت اليوم طالب وأنت غدًا ممن يجلس على مقود سفينة هذا المجتمع ، يجب أن لا يقودها إلا إلى برّ الأمان وإلى شاطئ السلام”.

واختتم المؤتمر بتوصيات هامة قدمها الاستاذ رؤوف حمود ومها تفعيل دور الطلاب والعمل على زيادة الوعي والانتماء ودعم التعليم والطلاب الجامعيين وتعزيز التعاون للتصدي للتحديات الخارجية وتفعيل العمل التطوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة