جمعية البير تنظم مناظرة إنتخابية في عرعرة

تاريخ النشر: 11/02/15 | 18:24

أقامت جمعية البير لتنمية الثقافة والمجتمع في وادي عارة، مناظرة حول المشاركة في انتخابات الكنيست أم مقاطعتها، عقدت المناظرة في المركز الجماهيري – عرعرة، شارك فيها فريقان، الأول يدعم موقف المشاركة، وتألّف من: عايدة توما سليمان عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة, نيفين أبو رحمون عن التجمع الوطني الديمقراطي و إبراهيم حجازي – أمين عام الحركة الإسلامية، الشق الجنوبي.
كما تألّف الفريق الثّاني الدّاعم لموقف المقاطعة، من: أليف صبّاغ، محلل وكاتب صحفي، صاحب مدوّنة حيفا بريس, أيمن حاج يحيى عن حركة كفاح ورجا اغبارية عن حركة أبناء البلد.
وضاقت قاعة المركز الجماهيري بالحضور، من أهالي عارة وعرعرة ومن بلدات وادي عارة، كما كان بين الحضور ضيوف من النقب ومن بلدات المثلث الجنوبي.

أدار المناظرة النّاشط الشّاب محمد كبها عضو جمعية البير لتنمية الثقافة والمجتمع، الذي رحّب باسم جمعية البير بالمشاركين والمشاركات في المناظرة، كما حيّى الحضور، ثم افتتح المناظرة قائلا:”المناظرة هي أسلوب نقاشٍ حضاري حول مسائلَ جدلية يعرضُ فيها المتناظرون وجهاتِ نظرهم لإقناع الجمهور بها، سياسية كانت او غيرذلك، ولتسليط الضوء على القضايا المطروحة، وإتاحة الفرصة للجمهور للتمعن في مواقفهم وآرائهم، ومراجعتها، إن اقتنعوا بذلك.وللمناظرةِ ضوابطٌ أهمُها النقاشُ مع المخالفين بخلقٍ رفيع وتقبل الرأي الاخر برحابةِ صدرٍ ودون الانزلاق.إن النقاشَ الفكري العميق المنضبط، هو تماماً ما تحتاُجهُ المجتمعاتُ لترتقي.إيمانا منا في جمعية البير بأهميةِ الحوار، ولمنحِ الجماهير فرصةَ سماعِ الرأي والرأي الآخر، لبلورةِ وصقلِ المواقفِ وتعميقِ الفكر، قررنا اليوم تنظيمَ هذه المناظرة حول مسألةٍ غايةٌ في الأهميةِ، والحديثُ حولها يدور في كل مكان، في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والمقاهي والنوادي وغيرها”.
0019
بعد أن طرح المشاركون والمشاركات مواقفهم، أتيحت الفرصة للجمهور لطرح الأسئلة والمداخلات القصيرة. بحيث يُوجّه عدد متساوِ من الأسئلة.
بدأت المناظرة بهدوء، بينما احتدّ الكلام من مرّة لمرّة، سواء خلال طرح المواقف، أم في فترة أسئلة الجمهور، وقد دعا مدير المناظرة الجميع للهدوء والتقيّد بأسلوب الحوار السليم، وعدم تفويت فرصة الإصغاء للرأي المختلف واحترامه.
وفي نهاية الأمسية أثنى الحضور على إقامة المناظرة، ودعوا البير لإقامة المزيد من المناظرات حول القضايا المتنوعة التي تشغل الناس في مجتمعنا.
وقد وعدت جمعية البير بأخذ التوصيات على محمل الجد، مساهمة في استحضار واقع يرتكز على احترام المختلف ومحاورته بالتي هي أحسن.
0003

0024

0004

0005

0007

0009

0010

0011

0013

0015

0016

0018

0020

0021

0022

0025

0026

0027

0028

0029

0030

0031

0002

تعليق واحد

  1. احترم رأيي با حمار

    عذرا” لهذه الافتتاحية لكن من كثرة الالم في داخلي من عدم احترام الرأي المعاكس أجبرت ان افتتحها
    رغم عدم نزاهة المشاركة واشتم من المشاركة الحفاظ على الكرسي بدلا” من المحافظة على الانسان الا انني اباركها واناشد حتى الاموات ان يخرجوا للتصويت لنقول للعالم العربي عامة واهل الضفة والقطاع خاصة باننا قادرون على الوحدة مع المحافظة على الاختلافات في الراي والمبدأ
    شكرا” لليمين الاسرائيلي
    اقدم شكري للسيد ليبرمان اليميني القادم من روسيا لأنه استطاع ان يوحدنا رغم شعارنا باننا متفقون على الا نتفق شكرا” ليبرمان
    كصرخة باذن طلب الصانع وكنعان
    عيب لا بل العار كل العار على التصرف الغير مسؤول منكم بترشيحكم للكنيست ال 20 رغم ادعاءكم بالظلم الا انني كنت افضل الظلم المؤقت عن الانتحار ومحو هويتكم الى الابد انصحكم انت تعتذروا للجمهور الذي وضع ثقته بكم سابقا” لأنه كما يبدو انه كان لا يدرك مدى حبكم للكرسي والاموال بدلا” منه
    كنت احب ان ارى
    كنت احب ان ارى قائمة جديدة برمز جديد وانتخاب مؤسسات لها واجندة لكن من رموز القائمة اشتم بان المشاركة ما هي الا كالحبل الوهمي سرعان ما ستتفكك بعد الانتخابات كما وكنت ان ارى الطيبي يقف على رأس القائمة تلبية لصوت الشارع والنشاط داخل الكنيست وليس من المعقول ان يقود السفينة נהג חדש
    للتلخيص
    انا قررت سأصوت للقائمة المشتركة مع كل السلبيات التي تحيطها وانت ايها العربي ترفع عن كل المبادئ وادعم القائمة التي حلمنا بها منذ حين
    نداء لطلب الصانع وكنعان عودوا للصف والصوت الواحد رغم جرحكم الذي افهمه وادركه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة