تراكتورونك خطر ومزعج يا أخي….

تاريخ النشر: 06/02/15 | 21:12

بعث لنا المحامي محمد غالب يحيى من حركة “مجال وأفعال” في كفرقرع  هذا النداء من خلال رسالة وجهها لأهالي البلدة  حول “التراكتورونات ” المتواجدة في البلدة وإزعاجها للمواطنين  مطالباً مراعاة السكان واتخاذ التدابير للحفاظ على سلامتهم جاء فيها ما يلي  :  “رسالة لكل اخ عزيز ولكل مواطن في كفر قرع. ان الامر فاق كل احتمال وبلغ السيل الزبى وضاق الامر بنا واختلت الموازين.حق الجار على الجار وحق المسلم على اخيه المسلم وحقنا كبشر ان نعيش بكرامة بهدوء باخلاق واداب.
نتوجه عبر هذا المنبر برسالة قصيرة لكل شخص يمتلك أو لدى ابنه وسيلة نقل ( “تراكتورون” ) بنداء الاخوة والمحبة ان يتبع تعليمات القانون بشان استعمالها وان يقتصر الامر للحاجة والضرورة وليس لازعاج اهل البلد.
كل اختراع وكل تطور قد يكون نعمة وقد يكون نقمة سلاح ذو حدين وسلاح الاخلاق أقوى. قيادة السيارة او أي وسيلة نقل ذوق واخلاق ونظام يجب ان تراعي المارين المشاة والساكنين بهدوء والحفاظ على سلامتهم.  ليس من البطولة، وليس من الأخلاق ازعاج الجيران واهل البلد بصوت التراكتورون وضجيجه العالي في شوارع البلد.
ان اهل البلد من السكان وسلطة محلية يبذلون كل جهدهم لتوسيع الشوارع لخدمة المواطن الانسان ولراحته وليس لتكون ساحة سباق لعرض حركات بهلوانية خطرة ومزعجة. ” التراكتورون” مكانه في الجبال وفي الاماكن المفتوحة في الطبيعة ومنها الكثير في جوار القرية وليس في وسطها وشوارعها.
هذا نداء لكل اخ ولكل ابناء البلد و لكل مواطن كل يلتزم بما يليق بالاصول والاخلاق والاداب والامان والسلامة. ومن هنا نتوجه للمجلس المحلي ان يتخذ التدابير واصدار قوانين مساعدة بهذا الشأن. وفقنا الله جميعا والاسلام عليكم ورحمة الله وبركاته” .

tt

‫9 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
    ولاهي حكيك مزبوط يا عمي الواحد بطل يعرف يقعد في بيتو او في بيت صاحبو من الصوت الاشي بطل ينطاق لا براعو شعور حدا يعني الواحد مش عارف شو بدو يساوي مع هاي الزعران وين ابوتهم عنهم ولا فش حدا هون يلا خذ التركترون وطلع بس حل عني لوينتا الواحد بدو يتحمل يعني تا الواحد تفتل معو ويطلع يكسرو ويكسر راكبو خلص استحو عحالكم بكفي بكفي

  2. وﻻ تشد هلى حالك لانوا ما بيطلعلك ﻻ انت وﻻ اي شخص يمد ايدوا على اي شخص تاني وبعدين شوف حالك شو كونت تعمل وانت بجيلهم ﻻ تحكي على غيرك قبل ما تشوف حالك وبعدين الشباب ما عادت تعرف وين تروح بهاي البلد شوارع ممنوع طبيعه ممنوع بالبيوت ممنوع وين يروحوا !؟ وبعدين كل واحد بحكي يشوف وﻻدوا بعدين يحكي على غيرهم

  3. الله يحمى الشباب الحكي في منو وكثير ناس بنزعجو الكبار والاطفال الصغار بصحو من النوم مرتعبين وكان هاض الاشي باثر على كثير طلاب جامعيين انا واحد منهم وكمان للاسف بمرقو بحد الجوامع وبزعجو المصليين ….الشوارع ليست للازعاج والمجازفة طبعا الشباب بتنزعج بس حدى يقولهم هاض الحكي انا كان عندي تراكتورون وبقيت امشي شوي شوي بلبلد وبدون اجزوز ازعاج ولا بقيت اتمجنن بس عند الواد والجبال اتمجنن على راحتي تا قلبنت وبعتو )))

  4. الي عندو تركترون بقدر يروح يلعب عند الواد والجبال فش حاجه بالشارع وكم حادث صار بالبلد بسبب هاي التركترونات!!!!!!!!!!!!

  5. اسمعوني واسمعوني مليح
    انتو بتشدو ععضلاتكم وبتقولو تركترون وتركترون اطلعو برا البلد واختصرو وجع راس عحالكم وللي قالت حوادث بحب ابشرك انو ولا حادث صار بسبب التركترون
    انا بعرف ليش انتو بتحكو بس عشان معندكمش تركترون وكل واحد عندو كلمة يخليها لولادو احسن
    والسلام عليكم ورحمة الله

  6. مزبوط – اصبح مصدر ازعاج للناس – التركتورون اصلا صنع من اجل المناطق الزراعيه والبساتين وليس من اجل ازعاج الناس في مناطق السكن – ليش العرب دائما بعملو اشياء سلبيه غير عن كل الشعوب -لانه تربيهم غلط في البيوت- بدهم الناس يجيبو اولاد وزتو في الشوارع -الا تعلمو ايها الناس انكم مسؤولون امام الله عن اولادكم يوم الحساب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة