موجة برد قوية تضرب البلاد الأسبوع القادم

تاريخ النشر: 07/02/15 | 9:44

من المتوقع أن تشهد البلاد منتصف الأسبوع القادم، عاصفة شديدة وأمطارا غزيرة، مع تساقط الثلوج على جبل الشيخ وشمال البلاد والقدس. ووصفت العاصفة بأنها أشد من العاصفة الأخيرة “هدى”.
وبحسب ما نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” الخميس عن الأرصاد الجوية الاسرائيلية “متاو تك” فإن المنطقة تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة حتى ظهر السبت، ولكن هذه الأجواء الربيعية والتي من المعتاد ان تظهر في الثلث الأخير من شهر شباط سوف تتغير ظهر السبت .
وتتوقع الأرصاد الاسرائيلية هبوب رياح باردة بعد ظهر السبت معلنة عن بدء منخفض جوي سيتعمق الأحد، حيث تتساقط الأمطار في الشمال ومناطق المركز وتشتد الرياج وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصل الى مستوى معدلاتها السنوية، وتتساقط الثلوج ليلا على جبل الشيخ.
ويتواصل تأثير المنخفض الجوي الاثنين والثلاثاء مع هبوب رياح باردة واستمرار لتساقط الأمطار في الشمال والوسط مع تساقط كثيف للثلوج على جبل الشيخ، ويدخل يوم الاربعاء والخميس القادم الجزء الثاني من المنخفض الجوي بوصول رياح باردة جدا من روسيا الى المنطقة، ما تتسبب بسقوط الثلوج على مرتفعات الجولان وجبال الجليل مع احتمال لتساقطها على جبال القدس.
unnamed (6)

amtaaar

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة