مصرع 8 نساء وعشرات الجرحى في طريق عودتهم من الأقصى

تاريخ النشر: 05/02/15 | 10:49

مكتب التنسيق الاعلامي- الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني

لقيت ثماني نساء من قرية حورة حتفهن فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة، وذلك في حادث طرق مأساوي بين حافلة وشاحنة تحمل جرار زراعي، وقع الثلاثاء، بالقرب من مفرق “الساقطي” أو ما يسمى بـ”لهفيم” القريب من مدينة رهط في النقب.
حيث كانت الحافلة التي تنطلق ضمن مسيرة البيارق في طريق العودة من المسجد الأقصى المبارك ومعظم ركاب الحافلة من النساء في سنوات الخمسين من أعمارهن.
وتبين أن السبب المباشر للحادث هو حمولة الشاحنة، وهي جرارات زراعية، كانت بارزة عن طرفي الشاحنة أكثر من الحد القانوني، الأمر الذي أدى إلى احتكاك الأطراف الحديدية الضخمة للجرارات بجانب الحافلة على طولها.
ووصل مساء الثلاثاء وفد الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع، لزيارة المصابين في حادث الطرق المروع.

وشارك بالوفد العديد من قيادات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني على رأسهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية ونائبه الشيخ كمال الخطيب.

وعزت الحركة الإسلامية في بيان رسمي لها الداخل الفلسطيني بوفاة مرابطات الأقصى مؤكدةً ” أننا مع الأقصى في الحياة والممات”.

وشيع عشرات الآلاف من أهالي النقب والوافدين من شتى مناطق الداخل الفلسطيني 5 شهيدات الأربعاء في مقبرة “السقاطي” الإسلامية غرب بلدة حوره في النقب بمشاركة وفد كبير من قيادات الصف الأول في الحركة الإسلامية وبعض القيادات العربية في الداخل الفلسطيني.
وقد سبب وقوع الحادث وفظاعته حالة من الحزن في أرجاء النقب، حيث أعلن مجلس حورة المحلي في جلسة طارئة مساء الثلاثاء إضرابا عاماً في البلدة حداداً على أرواح المرابطات.

.bukja.net/wp-content/uploads/2015/02/011082.jpg” alt=”01108″ width=”620″ height=”463″ class=”alignnone size-full wp-image-281331″ />

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة