جمعيه رعاية المقدسات تتصدى لمخطط إغلاق باب مقبرة كفرقرع

تاريخ النشر: 12/10/12 | 0:17

بعث السيد عبدالله زيد الكيلاني رئيس الجمعية لرعايه المقدسات الإسلامية كفرقرع , باعتراض خطي الى لجنه التنظيم والبناء اللوائية في وزاره الداخلية حيفا ,ونسخه اخرى الى رئيس المجلس المحلي كفرقرع ,والى لجنه التنظيم والبناء المحلية عيرون , يتضمن اعتراض الجمعية شديد اللهجة لمخطط الخارطة المفصلة ع ن/1235, والذي سيغلق الطريق الفرعية المؤدية الى الباب الشمالي لمقبرة كفرقرع في مركز القرية , والقائمة والمستعملة منذ أكثر من 50 عاما وبالتالي الى إغلاق باب المقبرة الشمالي .

يذكر ان هذا المخطط ع ن / 1235 التابع لكوبات حوليم كلاليت (صندوق المرضى العام) , يشمل بداخله أقامه مبنى من 4 طوابق وطابق تحت الأرض لوقوف السيارات , بدل المبنى الحالي لكوبات حوليم كلاليت والمؤلف من طابقين والموجود في الجهة الشمالية لمقبرة كفرقرع في مركز البلد .

والغريب في الأمر أن مجلس محلي كفرقرع صادق ووقع على هذا المخطط بصفته صاحب الأرض والملك وحتى المبادر للمخطط المذكور , وأنا أتساءل هل وصل بنا الحال يا مجلس بلدنا الموقر, الى التسليم والمساس بما تبقى لنا من المقدسات الاسلامية في كفرقرع لصالح مؤسسه خاصة ( كوبات حوليم كلاليت) ؟؟ يبدو أن الأوراق قد اختلطت ببعضها البعض , وأصبح المساس بحقوق المسلمين ومقدساتهم أمر سهل المنال ومسموح به .

وأضاف الكيلاني : ليكن معلوما للقاصي والداني , اننا في جمعيه المقدسات الإسلامية لن نسمح لأي شخص او أي طرف المساس والعبث بالمقدسات الإسلامية , وسنتصدى له بكل الوسائل القانونية من اجل وقف هذه المخططات التي تهدف الى النيل من مقدساتنا الإسلامية .

والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.

‫13 تعليقات

  1. بدل ما المجلس اوكوبات حوليم يدعمو المقدسات -قاعدين بتآمرو على المقابر والمقدسات -لمصالح هامشيه وعلى اهل البلد الوقوف ضدهم بكل قوه – هل يعقل هذا الامر يا مجلس كفرقرع .

  2. الله معكم انشاء الله ما بسكروا البوابات وكيف بدنا نزور امواتنا ….

  3. بسم الله الرحمن الرحيم وبعد ، لقد علمت من بعض الناس بأن النية لدى كوبات حوليم كلآليت ستقوم بتغيير مبنى البناية الحالية حسب خطط هم بحاجة اليها لتتسع العيادة بالزوار المراجعين للعلاج ن ونتيجة لهذا التخطيط الجديد سوف يغلق باب مقبرة القرية ، القرية التي يوجد فيها رفاة الآباء والأجداد، هذا الباب القائم منذ القدم . وقد أرسلت بكتاب الى المختصين بالترخيص للبناء والى المجلس المحلي بتاريخ 07/9/12وأطالبهم به بعدم المس بقدسية المقبرة ،وهذا الباب الوحيد الذي كان في الماضي ومن هذه الجهة . وبتاريخ 27/9/12تلقيت كتابا من مهندس المجلس المحلي بالمحافظة على حق المرور الى المقبرة من هذا الطريق . أرجو أن أذكر بأن يكون الطريق مناسبا من ناحية المساحة وأن يتسع لعبور الجمهور في الجهة الثابتة أي من الناحية الشمالية الشرقية للمقبرة وليس كما ورد في كتاب المهندس.أود أن أذكر أن هذه الأرض المقامة عليها العيادة المذكورة لم تكن ملكا للمجلس المحلي في يوم من الأيام وانما هي تعد من أملاك الغائبين (كانت لصاحبها الذي توفي خارج البلاد المرحوم مصطفى عبد الرحمن عيسى عثامنة) وكانت تحت تصرف المسؤول عن أملاك الغائبين ، وفيما بعد انتقلت الى ادارة صندوق المرضى كلآليت ، وأقامت عليها البناية المذكورة وتركت الطريق سالكا الى المقبرة .

  4. يا مجلسنا المحترم ! نريد ان نعرف من صادق على هذا المخطط هل هو مهندس المجلس ام من قام بذلك لاننا لا نسمح التعدي على المقابر والمقدسات … وشكرا لاخونا عبدالله زيد لاعتراضه هو وجمعيته على المخطط وبارك الله فيكم وفي سعيكم .

  5. شكرا لجميع الداعمين للتصدي لمخطط اغلاق باب المقبره الشمالي وشكرا لجميع المعقبين-واخص بالذكر شهاده استاذنا الفاضل الحاج خيري عثامنه – ابو سمير -ادامك الله وابقاك ذخرا للجميع – بصفتك احد جيران المقبره على ان هذه الطريق موجوده منذ القدم ولا يستطيع احد التصرف بملكيتها وهي تابعه لاهالي كفرقرع .
    اخواني واخواتي أهالي كفرقرع الكرام نحن في جمعيه المقدسات بحاجه الى شهاده الجيران وشهاده الكبار منا من اجل الوقوف والتصدي لهذا المخطط الذي يهدف الى اغلاق الطريق الشمالي لمقبره كفرقرع , والله ولي التوفيق .

  6. على المجلس المحلي وكوبات حوليم مراجعه حساباتهم وعدم المس بطريق باب المقبره .

  7. حيات ابوي اعطا قسم من ارضه للمجنه والمجلس بنا جدار من بطون بين المجنه ودار ابوي واعطينا قسم من لخشاش لتكون طريق للمجنه . ولن نسمح لهم باغلاق الطريق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة