زيارة طالبات مدرسة خديجة الثانوية من ام الفحم لجامعة حيفا

تاريخ النشر: 24/02/11 | 2:40

استضافت كتلة اقرأ في جامعة حيفا طالبات مدرسة خديجة الصف الثاني عشر من مدينة أم الفحم، حيث حلَت الطالبات برفقة المستشارات التربويات والمربيين ضيوفاً على جامعة حيفا في يوم خصص للتوجيه الدراسي وكذلك القيام بجولة ميدانية في مرافق الجامعة.

ابتدأ اليوم بكلمة من اقرأ حيفا حيث أشارت الأخت إسراء عواودة الطالبة في قسم اللغة العربية إلى العمل الطلابي المتميز الذي تقوم به كتلة اقرأ في جامعة حيفا في سبيل مساعدة الطالب الجامعي العربي والتقدم به وتذليل العقبات أمامه.

مندوبة التسجيل من الجامعة قدمت كلمة نوهت فيها إلى ان التسجيل في جامعة حيفا قد ابتدأ، وتطرقت إلى المواضيع التي وضع لأجلها شروط خاصة كالمواضيع الطبية التي تحتاج لبلوغ الطالب جيل 20 .

وتولت بعض الطالبات من كادر اقرأ عرض شرح عن المواضيع التي يتعلمنها والعقبات التي واجهتهن من خلال تجربتهن الشخصية في الجامعة، ووجهن نصائح للطالبات في هذا الباب أكدن عبرها إلى أهمية الجدية في التعليم كرافعة للحصول على علامات مميزة في الجامعة.

ثم قام الطلاب بالتجول في مرافق الجامعة المختلفة للتعرف عليها بصحبة كادر اقرأ، تخللها زيارة لمتحف الجامعة.

المحطة الأخيرة كانت مع الطالب إبراهيم خطيب حيث ركز في محاضرته حول الاختيار السليم للموضوع الجامعي، وذكر أنها مبنية على أسس ثلاث متينة هي الرغبة والقدرة ومجال العمل، وشدد على أهمية التعليم الجامعي للطلاب العرب في الداخل الفلسطيني ووجوب المثابرة للتعلم والوصول لأعلى الدرجات الاكاديمية كسبيل للتغيير في المجتمع، وقد مرر بين الطلاب نوذج امتحان لكيفية الاختيار السليم .

في نهاية اليوم فتح باب الأسئلة والاستشارات من قبل الطلاب للحضور وللطلاب الجامعيين ووزعت مطويات على الطلاب.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة