منتدى اسرائيل يطالب بشطب الطيبي من الترشح للانتخابات

تاريخ النشر: 11/10/12 | 2:47

مع إعلان رئيس الحكومة تبكير موعد الانتحابات في اسرائيل بدأ تقديم الدعاوى والطلبات من قبل نواب ونشطاء يمين متطرفين في محاولة لشطب مشاركة النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير في الانتخابات وحرمانه من الترشح في الانتخابات القادمة الوشيكة.

ولقد تقدم المحامي يوسي فوكس، وهو نشيط ليكودي ومن رؤساء ما يُسمى ” المنتدى القانوني من اجل إسرائيل” الى لجنة الانتخابات المركزية ورئيسها القاضي روبنشتاين ، في دعوى ضد النائب احمد الطيبي مطالباً اللجنة بشطبه من الترشح للانتخابات . ووفقا لما ورد في طلب فوكس خلفية المطالبة هي ” خطاب الشهيد ” ( وهو الخطاب الذي ألقاه النائب الطيبي في رام الله بمناسبة يوم الشهيد ) مدعيا بأن أقوال الطيبي هي دعم لمنظمات ارهابية برعاية دولة عدو ، وشملت الدعوى ايضاً ” زيارة دولة عدو ” .

ورد المساعد البرلماني للنائب الطيبي ، احمد مهنا : ان النشاط السياسي وخطابات النائب الدكتور احمد الطيبي جديرة بالإصغاء والتعمق، وليس المبادرة لشطبه من قبل الليكود الذي يحاول كسب نقاط انتخابية على حساب الطيبي، الذي هو قائد انتخبه جمهوره.

أما المحامي اسامة السعدي أمين عام الحركة العربية للتغيير فقال معقباً : في كل معركة انتخابية اعتدنا على مثل هذه المحاولات العنصرية والمتطرفة والفاشية لحرمان الدكتور احمد الطيبي من الترشح للانتخابات ونحن دائما مستعدون لمواجهة هذه المحاولات والتصدي لها قانونيا وجماهيرياً.

تعليق واحد

  1. من دون الدكتور احمد الطيبي مفش. انتخابات كنيست. لانو. بتصير انتخابات فاشله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة