الشيخ النائب إبراهيم صرصور يلتقي القنصل المصري

تاريخ النشر: 11/10/12 | 2:40

في إطار لقاءاته الدورية مع سفراء الدول المركزية الممثلة في إسرائيل ، وبهدف التشاور وتبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات ، التقى وفد من الحركة الإسلامية وحزب الوحدة العربية ذراعها السياسي ، رأسه الشيخ النائب الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس الحزب ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، الثلاثاء 9.10.2012 ، السيد مصطفى الجميل القنصل المصري الجديد في مكتبه بالسفارة المصرية بتل أبيب ، تناول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .. ضم الوفد الأستاذ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية في البلاد ، والمحامي عادل بدير مرشح الحركة الإسلامية لرئاسة بلدية كفر قاسم والناشط الحقوقي المعروف ، والمساعد البرلماني حسني عيسى .

قدم الوفد تهاني الحركة الإسلامية للسيد ( مصفى الجميل ) بمناسبة تعيينه قنصلا عاما في السفارة المصرية ، ومن خلاله لسعادة السيد عاطف سالم ، بمناسبة تعيينه سفيرا لجهورية مصر العربية في إسرائيل ، وتمنى لهما دوام التوفيق في خدمة الدين والوطن والأمة ..

أجرى الوفد مع مضيفهم تقييما لمجمل الأوضاع على المستويات المحلية والإقليمية والدولية ، وخصوصا مستقبل الشرق الأوسط في ظل انسداد الأفق السياسي في الشرق الأوسط بسبب تعنت إسرائيل وإصرارها على الاستمرار في سياسة الاستيطان في الضفة المحتلة ، وتهويد القدس وانتهاك الشرعية الدولية ككيان يمارس الاحتلال بقوة السلاح ، وتدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية في فلسطين ، وأثر المتغيرات في العالم العربي عموما وفي مصر خصوصا على المشهد العام بما يخدم المصالح العليا للأمة العربية والقضية الفلسطينية .

كما وتم تبادل الرأي حول فرص الوحدة الفلسطينية على اعتبارها الضمان لمواجهة التحديات التي يشكلها الاحتلال الإسرائيلي ، خصوصا وأن الربيع العربي ونتائجه وبالذات في مصر يؤسس لرؤية عربية جامعة ستكون الأساس لإطلاق مشروع تحرر وطني يحتضن المجموع الفلسطيني مجددا ، إضافة إلى ما تشكله مصر من ثقل في الجهود الرامية إلى تحقيق انطلاقة في مفاوضات المصالحة ، ولما لها من أثر في تحديد بوصلة الجهود العربية والدولية تحقيقا للسلام العادل الذي يحقق للشعب الفلسطيني أمانيه الوطنية الكاملة غير المنقوصة .

من جهته أكد السيد ( الجميل ) على التزام مصر تجاه الحق الفلسطيني الكامل في كل مساراته وفي كافة ملفاته ، وتجاه قضايا أمتها العربية الكبرى ، مشيرا إلى ما تبذله مصر رئيسا وحكومة في هذه المرحلة من جهود مضنية في سبيل وضع عربة المصالحة الفلسطينية مجددا على الطريق الصحيح . كما وعبر عن ثقته بأن هذه الجهود المخلصة التي تبذلها مصر ستؤتي أكلها حتما عاجلا أو آجلا ..

في سياق متصل ، جرى تقييم للوضع السياسي في إسرائيل والتغييرات أو عدمها المحتلمة في الخريطة السياسية في ظل الحديث عن إمكانية تبكير الانتخابات البرلمانية في إسرائيل . كما وقدم الوفد شرحا وافيا لآخر التطورات على الساحة العربية داخل إسرائيل في ظل ازدياد مظاهر التمييز العنصري والقهر القومي ضد الجماهير العربية في الداخل على المستويين الرسمي والشعبي ، وفرص وحدة الأحزاب العربية استعدادا للانتخابات القادمة والوشيكة ، إضافة إلى مدى جاهزية المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل لمواجهة كل التحديات والمخاطر المحتلمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة