المحكمة الادارية ترفض السماح لبن عرفة المشاركة مع نيس

تاريخ النشر: 04/02/15 | 11:32

رفضت المحكمة الإدارية السماح للاعب حاتم بن عرفة المشاركة مع نيس في الدوري الفرنسي لكرة القدم بسبب توقيع لثلاثة أندية في موسم واحد.

لكن محامي اللاعب أكد أنه سيستأنف القرار.

ولعب بن عرفة هذا الموسم في الدوري الإنكليزي مع هال سيتي معاراً من نيوكاسل، ومع فريق الشباب (دون 21 عاماً) في النادي الأخير قبل الانتقال إلى نيس لموسم ونصف الموسم.

واعتبر الفيفا أن المباريات التي خاضها بن عرفة مع شباب نيوكاسل رسمية، لذلك من غير المسموح له أن ينضم إلى نيس.

وكان نيوكاسل حرر بن عرفة (13 مباراة دولية حتى نهاية كأس أوروبا 2012 سجّل خلالها هدفين) قبل 6 أشهر من انتهاء عقده معه فانضم مطلع الشهر الحالي إلى نيس.

وقد راسل الاتحاد الإنكليزي نظيره الدولي قبل أيام لتبليغه بأنه لا يعطي الصبغة الرسمية للمباريات التي خاضها بن عرفة مع نيوكاسل يونايتد لما دون 21 سنة، بيد أن الفيفا رفض الأخذ بهذا الرأي وتبعه في ذلك نظيره الفرنسي.

وأصدر الفيفا رأياً بعدم قانونية انتقال بن عرفة (27 عاماً) إلى نيس لأنه سيدافع عن 3 أندية في موسم واحد.

وذكر الاتحاد الفرنسي أن الفيفا اعتبر أنه في حال توقيع بن عرفة على العقد سيكون في موقف غير قانوني لأنه سيدافع عن ألوان 3 أندية في موسم واحد.

ودافع بن عرفة خصوصاً عن ألوان ليون وأحرز لقب الدوري المحلي معه 5 مرات، ومرسيليا وتوّج معه أيضاً في 2010 قبل الانتقال في العام ذاته إلى نيوكاسل الذي أعاره في بداية الموسم الحالي إلى هال سيتي وخاض مع الأخير 8 مباريات فقط.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة