اجتماع لأولياء أمور التخصص المهني بالشاملة ام الفحم

تاريخ النشر: 10/10/12 | 4:58

شارك أولياء أمور طلاب التخصص المهني انطلق نحو الصناعة “הזנק לתעשייה” في الاجتماع الخاص والذي هدف إلى تعريف أولياء الأمور بمجال التخصص لأبنائهم وإلى التقدم الملحوظ الذي حققوه خلال منذ بداية العام الدراسي.

يشار إلى أن هذا التخصص يُعتمد في المدرسة للسنة الثانية على التوالي ويناسب الطلاب ذوي الميول المهنية، والتخصص الذي تم اختياره للطلاب يتمحور في مجال المكنة المحوسبة CNC، وما يميز هذا التخصص أن الطالب يدرس المواضيع الأساسية بحيث تمكنّه من الحصول على شهادة تكنولوجية أو شهادة بجروت عادية وبالإضافة يحصل على تأهيل مهني يتيح له الفرصة في المستقبل الالتحاق في المعاهد العليا والكليات المناسبة. يتم التطبيق العملي من خلال يوم واحد في كلية عتيد في حيفا.

افتتح اللقاء مدير المدرسة الأستاذ أحمد رشيد حيث رحّب بأولياء الأمور وبيّن ماهيّة التخصص وأن المدرسة تبذل كل ما بوسعها لدعم هؤلاء الطلاب من خلال إضافة ساعات دراسية وفعاليات لا منهجية ورحلات مجانية ثم استمع الحضور إلى مربي الصف الأستاذ سليمان بويرات وإلى قسم من معلمي الصف وقد دار الحديث عن أهمية التعاون بين الأهل وطاقم المدرسين لتقدم العملية التعليمية والتربوية على حد سواء.

a1

a2

a3

a5

a55

تعليق واحد

  1. هذه خطوة مباركة لأنها تعيد الاعتبار لقسم من المهن التي تم التخلي عنها وعن تدريسها في الوسط العربي. أحدى المشاكل الرئيسية في الصناعة على مستوى الدولة هي النقص بالايدي العاملة الحرفية، هذا ما يعلن عنه ستيف فيرتهايمر من حين لآخر. قد يكون من المناسب اقتراح الاتصال به او بممثلين عن مشروعه التربوي والاستفادة من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة