إحتفال توديع حجاج بيت الله الحرام في كفرقرع

تاريخ النشر: 10/10/12 | 9:53

نظم المجلس المحلي كفرقرع مساء الأحد الماضي احتفالا خاصا لتوديع حجاج كفرقرع، والذين سيغادرون البلاد نهاية هذا الاسبوع متوجهين إلى الديار الحجازية لتأدية فريضة الحج, حيث  أقيم الاحتفال في مسجد الحوارنة كفرقرع بحضور  الحجاج المغادرين وعائلاتهم، إدارة المجلس المحلي والعديد من المشاركين من مختلف التيارات والأطر الاجتماعية القرعاوية الفاعلة, تخلله كلمات ترحابية , محاضرات وإرشادات للحجاج المسافرين.

وافتتح الاحتفال وتولى عرافته محمد كناعنة سكرتير المجلس المحلي ، فأشاد بالمبادرة المباركة من قبل المجلس المحلي بتوديع الحجاج ، وتمنى للحجاج السفر والعودة بالسلام إلى عائلاتهم, متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا . ثم تلا الشيخ الدكتور مهدي زحالقة امام وخطيب مسجد مقدما ايات من الذكر الحكيم .

وقدم رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه سليمان مصاروة في كلمته التهاني والتبريكات للحجاج ، وأشار إلى ابرز أهداف ومعاني فريضة الحج ، لما فيها من معاني ومواعظ إنسانية ودينية واجتماعية ، وتمنى لهم العودة سالمين غانمين. اما الشيخ سامي مصري امام مسجد قباء ورئيس الحركة الاسلامية , فقدم موعظة ودرسا دينيا للحجاج والمشاركين في الاحتفال ، حول فريضة ومناسك الحج , حيث أشار إلى الفوائد الدينية والإنسانية والأخلاقية، التي تترتب من خلال تأدية فريضة الحج ، وتمنى للحجاج أن تكون تأدية الفريضة موفقة وناجحة، وان يعودوا سالمين غانمين إلى بلدهم كفرقرع, كما وشكر المشرفين والقائمين على الاحتفال على هذه المبادرة الكريمة.  واختتم الحفل بتوزيع الهدايا على الحجاج.

وعبر حسن غاوي مسؤول شكاوي الجمهور في المجلس المحلي والمشرف على الاحتفال  عن سعادته وافتخاره لنجاح الاحتفال مؤكدا الى ان احتفالات ومبادرات من هذا النوع انما تساهم في تطوير وتدعيم العلاقات ما بين مختلف افراد المجتمع ويساهم في تطوير النسيج الاجتماعي ما بين افراد المجتمع, كما وشكر رئيس المجلس المحلي على رعايته الحفل , متمنيا للحجاج المسافرين حجا مبرورا وسعيا مشكورة , وان يعودوا سالمين غانمين الى عائلاتهم وبلدهم.

‫7 تعليقات

  1. يا الله نيالكم يا ريتني وحدة من بين هلحجاج يا رب تفرحني وأحج أنا وزوجي وأهلي يا رب العالمين ، قولو آميننن  

  2. الحمد لله الذي اعانني على الحج منذ بضع سنوات
    وان اشتياقنا يتجدد ويزداد في كل موسم حج ونحن نودع الحجيج
    واني اتمنى من الله العلى القدير ان يتمم للحجيج حجهم وان يتقبل الله منهم ويغفر ذنبهم ويعيدهم سالمين الى ديارهم
    امين امين

  3. الله يسهل عليكم
    المهم حافظوا وصونوا هذه النعمه بعد انتهاء موسم الحج

  4. الله اعلم بالنفوس..
    حجيج يطوف وللكعبه يدوس..
    يا رب يكونوا شعلة نور تضيء الفانوس..
    ويتجردوا من الشهوات..والروح الطاهره تسيطر على الرؤوس..
    فطاقة الحج لا تعد ولا تحصى ..اتمنى أن لا تكون عندهم سوا طقوس..

  5. منور الصور حاج ابو صالح الله يخليك فوق روسنا انت وامي احلى تحيه لدار عمي دهود دار ابو عمار انشاء الله تروحو وترجعو بالسلامة يا احلى دار عم في الدنيا واتمنى لكم ولجميع الحجاج حجا مبرورا انشاء الله

  6. […] اقرأ المزيد:إحتفال توديع حجاج بيت الله الحرام في كفرقرع […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة