المئات يشيعون جثمان الطفل اوس برغل من ام الفحم و"بطيرم" تحذر

تاريخ النشر: 09/10/12 | 8:37

شيعت جماهير غفيرة في ام الفحم هذ الاسبوع جثمان الطفل اوس برغل البالغ من العمر 3 سنوات بعد ان عثر عليه قبل شهر تقريبا بحسب وسائل الاعلام داخل سيارة تم نسيانه فيها لمدة 6 ساعات متواصلة مما ادى لاختناقه وإصابته بشكل خطير مما وافته المنية هذا الاسبوع.

هذا وتشير معطيات مؤسسة “بطيرم” لأمان الاولاد في البلاد بأنه وخلال الاربع سنوات الماضية تم تسجيل 160 حالة لنسيان اطفال في السيارة. تلك الحالات تشمل ترك ونسيان اطفال في السيارة بعلم السائق بقصد الرجوع اليها بسرعة. من بين تلك الحالات هناك 6 حالات وفاة لأطفال، 4 من بينهم توفوا نتيجة ضربة الحر والجفاف، والآخرين نتيجة حريق داخل السيارة.

للأسف تلك الحالات تتكرر، وبشكل عام تحدث نتيجة نسيان الاهل وجود الطفل معهم اما بسبب ذلك مكالمة هاتفية، توارد افكار مقلقة خلال السياقة او التفكير بالعمل وغيرها من الامور.

ماذا يحدث لطفل تم نسيانه داخل سيارة؟

درجة الحرارة في الصيف 37 درجة ولكن يمكنها ان تصل لـ58 درجة داخل سيارة مغلقة بعد 40 دقيقة. حرارة كهذه تؤثر على الاطفال والأولاد بسرعة كبيرة وتشكل خطر اكثر مما على الكبار. لأن درجة حرارة جسم الطفل يمكنها ان ترتفع بسرعة كبيرة، 5 اضعاف من سرعة ارتفاع درجة حرارة جسم الكبار.

هذا وتشير اورلي سلفنجر، المديرة العامة لبطيرم: “اذا نسيتم السيارة مضاءة فهناك منبه يحذركم ويجعلكم تتنبهون لذلك، لكن اذا نسيتم طفل داخل السيارة لن تسمعوا صافرة او صوتا ينبهكم لنسيانه، لذا المسؤولية ملقاه عليكم. كما تفحصون اذا اغلقتكم السيارة مرة أخرى وتفحصون اذا اقفلتم المكيف وأغلقتم باب البيت، افحصوا مرة اخرى بأن كل اطفالكم خرجوا من السيارة ولم يبقى أحد”.

العثور على طفل بسيارة مغلقة وحالته خطيرة في أم الفحم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة