فعالية “اعرف نبيّك” بالمدرسة الابتدائية مصمص

تاريخ النشر: 09/10/12 | 23:33

نظمت لجنة التربية الاجتماعية في مدرسة مصمص الابتدائية يوم الثلاثاء المنصرم يوما خاصا بعنوان ” اعرف نبيك ” حيث نبع ذلك من ايمان المدرسة الراسخ بانّ المدرسة هي دارُ الأخلاق وبيت القيم التي تبثّها لطلابها بكل حبٍّ واخلاص وبالذات بعد الاحداث الأخيرة من هجمات واساءات لرسولنا الكريم محمّد صلّى الله عليه وسلّم حيث ارتات المدرسة أن لا تهمل تبيين صفات الرسول النبوية الحميدة التي اقرّها كتابنا العزيز وعزّزتها السيرة النبويّة العطرة ، ومن منطلق الحرص على تذويت المعلومة الدقيقة الصحيحة لطلابنا اختارت المدرسة ان تحيي ذلك بفعاليات تحيي سيرة الرسول العطرة وتبين صفاته الخلُقيّة المحمودة التي اعتزّ بها قومه قبل الاسلام من أمانة واخلاص ودماثة خلق الى ان ارتقى بها الاسلام الى القمّة والمثالية حتّى أصبحت مثلاً اعلى نقتدي به ونعلّم أولادنا التحلي بخلق النبوّة.

وقد تخلل اليوم العديد من الفعاليات الهادفة افتتحت بقراءة آيات قصارمن سورة الاحزاب عن الرسول صلى الله عليه وسلم والقاء قصائد في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما كان لمديرة المدرسة المربية ريم زياد كلمة حثّت فيها على التحلّي بخلق رسولنا الكريم ونصرته بان يكون قدوتنا بحسن خلقه من امانة وتواضع واخلاص وغيرها من الصفات التي لا بد من تذويتها في نفوس طلابنا .

كما قام المعلمون بتمرير فعاليات متنوعة داخل الصفوف في الحصص الثلاث الاولى كالتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم من صفاته الخلقية والخلقية ، شرح و مناقشة مع الطلاب .

تحضير الطلاب لزوايا مهداة للرسول صلى الله عليه وسلم حيث علقت داخل الصفوف وخارجها وفي ممرات المدرسة .

هذا وقد ابدع الطلاب بما خطته اقلامهم من كلمات لرسولنا الكريم وقد كان مسك ختام اليوم توزيع مسابقة للطلاب عن الرسول الكريم .

فقد تآخت رؤية المدرسة وما حواه ذلك اليوم من برامج حثّت على ترسيخ القيم الدينية في نفوس طلابنا لتعكس في تصرفاتهم وسلوكياتهم سواء داخل المدرسة أو خارجها فرسولنا قدوتنا، فقد كان عطرًا من التواضع ، وعبقا في الطرقات ، لا يأنف ولا يستكبر أبدا . له ابتسامة تشرق مع الدنيا قد أرقى الخليقة خلْقا وخُلُقا .

99 119 811 821 931 1041 1061 1101 1122 1161 1221

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة