التعدين مع سرقة الرمال من أراضي الدولة واعتقال 5 مشتبهين

تاريخ النشر: 02/02/15 | 7:44

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه: مؤخرا وخلال نشاط وتحقيقات مشتركة ما بين هيئة المباحث والاستخبارات القطرية، شعبة مكافحة الجرائم الاقتصادية “يالك- لاهف 443” مع مفتشي دائرة أراضي إسرائيل ومفتشي الهيئة والدوريات الخضراء، تم الكشف عن شبهات القيام بعمليات تعدين غير مشروعة وسرقة رمال من أراضي الدولة.

هذا وخلال التحقيقات السرية المتشعبة التي أجريت على مدار فتره طويلة بالتعاون الوثيق مع دائرة اراضي اسرائيل ومفتشي الهيئة وسلطة الطبيعة والحدائق اضافة الى الدوريات الخضراء، رجحت شبهات التي اشارت الى أن عدد من المشتبهين قاموا طوال عام 2014 بالتعدين غير القانوني وسرقة الرمال.

والى ذلك، قامت قوات من الشرطة ومفتشين من دائرة اراضي اسرائيل مع الدوريات الخضراء خلال ساعات الليلة الماضية بعملية مداهمة منازل واعتقال خمسة من المشتبه بهم، بما يتضمن عربيان سكان منطقة اللد والرملة مع توقيف عدد اخر للاستجواب. وبالإضافة إلى ذلك، تم عند المشتبه بهم ضبط عدد من الشاحنات التي يشتبه في استخدامها من بين أمور أخرى بالتعامل مع الرمال المسروقة.

كما ويشار الى ان المشتبه بهم في هذه القضية يعملون في مجال استخراج الرمال، والمقاولات والنقل، والتعدين غير المشروع ويشتبه بارتكابهم سرقة الرمال مع انتهاكهم لقانون التعدين، والتآمر اضافة الى التعدي على ممتلكات الغير والأراضي العامة وغيرها.
والى كل ذلك، ووفقا لتطورات التحقيق سيتم القرار لاحقا فيما إذا كان سيتم تمديد فترة اعتقال اي من المشتبهين مع احالته خلال ساعات نهار اليوم الاثنين المقبلة الى محكمة الصلح في بيتح تكفا.
هذا وليس بنافل عن التنويه على ان العمل المشترك للجهات المعنية ذات العلاقة والشرطة في هذا المجال له انعكاساته الجمة التي تساهم بالحد من حجم الخسائر التي قد تصيب الخزينة العامة على مر السنين من جراء تنفيذ مثل هذه السرقات.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة