إنطلاق مشاريع "المجلس الشعبي لمنع العنف" في كفرقرع

تاريخ النشر: 09/10/12 | 15:47

انطلقت قرية كفرقرع مؤخراً بمجموعة من الفعاليات والنشاطات الهادفة في جميع المدارس والمؤسسات التربوية بها وذلك ضمن مشاريع “المجلس الشعبي لمنع العنف والاجرام” في المجتمع بإدارة مديرة القسم المحامية شروق مصاروه وبإشراف وحدة “متسيلاه” في المجلس المحلي كفرقرع, من خلال ورشات فنية موسيقية في جميع مدارس البلدة التي تشهد في الفترة الأخيرة نشاطا كبيرا وفعالا يهدف لتطوير ثقافة التربية والاحترام والتسامح ونبذ العنف ومن اجل تطوير نماذج سلوكية لنشر ثقافة التسامح والمحبة بين أهل البلد.

وضمن فعاليات المشروع قام رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي نزيه مصاروة بزيارة تفقدية لجميع المدارس اليوم الاثنين , وذلك للتطلع عن كثب حول سير تنفيذ المشروع , يرافقه رشيد عثامنة مدير قسم المعارف , المحامية شروق مصاروة مديرة وحدة “المجلس الشعبي لمنع العنف والاجرام” وليث جيوسي مدير مشروع اولاد في ضائقة “شميد” حيث استمع الوفد لشرح مفصل من مدراء ومعلمي المدارس عن مشاريع نشر التسامح ونبذ العنف بين الطلاب بالمدارس .

وفي حديث لمراسلتنا مع المحامية شروق مصاروة مديرة المجلس الشعبي لمنع العنف قالت : ” نحن اليوم بصدد تفعيل مشروع شامل تشارك فيه جميع الأطر, المؤسسات والكوادر المهنية في البلدة , تشمل نشاطات وفعاليات لنبذ العنف , منها فعاليات موسيقية تهدف لزياده توعيّة الأجيال الصاعدة لأهمية الموسيقى والتعليم والفن والتربية والثقافة كأداه في التواصل مع الآخر, التحكم الذاتي, تقوية وتعزيز الثقه بالنفس لدى الطلاب, تطوير الانضباط الذاتي والمسؤولية وواجب التعاون والشراكة الجماعية, مما يساهم بتطوير الطلاب على الصعيد الشخصي والجماعي, ومنعهم من اللجوء الى السلوك العنيف”.

تصوير دانية

‫16 تعليقات

  1. كفاكم مظاهر – عالجوا الامور والمشاكل التي تحدث داخل المدارس والتي يذهب ضحيتها اطفالنا.
    اقول للسيد نزيه – كن عادلا في تعاملك مع الناس وضع مخافة الله نصب عينيك.
    ارجو من بقجه عدم الحذف

  2. حلو كثير قدما والى الامام , والسيد قرعاوي لو كل واحد بتبرع يعمل اشي من هنوع كان احنا باحسن حال بس احنا شاطرين بالحكي الفاضي…….

  3. العنف يبدا بالمدارس فاستعمال العنف الكلامي والجسدي من قبل المعلمات وعلى اتفهه الامور يعني اذا الوحده متناقره مع جوزها والا حماتها مكشره بوجها بتيجيي تتفشش بالاولاد . والمديرات مقفلات المدارس….!!! اغلاق المدارس بهذا الشكل لابعاد الاهالي…….

  4. كفاكم استغلال لمحننا ومشاكلنا والاتجار بها والمرور عليها .
    كفى استعمال المدارس والطلاب فالصور امام الطلاب لم تعد تمشي على احد

  5. اول صفعه يتقبلها الانسان لما ييجي عوجه الارض . حين ولادته ..الطفل ما اقترف ش ويضربونه ع مؤخرته اعتقادا لوصول الاوكسجين لرئتيه.. وما بعرفوا أن هذه الصفعه تؤثر سلبيا ع كلاويه ومصدر الخوف عندوو..وثاني صفعه لما يبلش الطفل ابن الثلاث سنوات بلمس اعضائه الجنسيه .. هاد عيب هاد حرام.. وهو ليس الا 3 سنوات.. فالسنه معدومه كليا عند المسلمين,, والفطره كمان ..اعتقد أن الوعي والفكر معدوم عند العرب ,الا من رحم ربي, ويعيشون بالعادات والتقاليد والمظاهر..اسلوب التربيه لا يبت صله بتاتا بالشرع .. والعنف كلو نتيجه الجوع والجوع سببه الغضب ,, والحبيب عليه السلام اوصانا بأن لا نغضب ,, فترى افراد العائله تسيطر عليهم العاطفه والغضب والتربيه للحاضنات والام يلي لازم تلم طفلها وتحماها بترميه للغرباء,, لذا علينا اولا ان نصحح انفسنا بتربيتنا ونحمي اولادنا من التشفير والموضه وعصر التكنلوجيا والاكل المضر يلي بمحى مخه.. وبالاخر بتسائلوا الاهل ليش ابننا عنيف,,كل هاد مما كسبت ايدينا ,فنحن السبب..
    اتركوا النفس للفطره وتمسكوا بالقرآن والسنه ..
    فالكبت يولد الفلت..

  6. عنجد عنجد انو المجلس ايلو ناس وناس ليش كل الصور للمدارس لكن مدرسة ا الديقراطية فقط لها صورة واحدة واللة ما عدل بالدنيا

  7. وليش برضو مدرسه السلام ما رحتو عليها كل مدارس البلد زرتوها الا اعداديه السلام ما عملتولهم الفعاليه ليش ومو بس هاي الفعاليه وفي غيرها كثير والله ظلم اصلن انتو دايمن السلام امهمشينها وليش ما بنعرف ومع العلم انو فشخه بعيده عن المدرسه الثانويه ليش ما ميلتو حتى لو اسقاظ واجب

  8. أرى من الأفضل بداية عدم ذكر المصطلح ==عنف == وخاصة الى الأبناء الصغار الذين لا يزال النقص باديا في عدم وجود لهذا المصطلح في كنزهم اللغوي .يمكن استخدام اساليب هادئة في معالجة الأمور التي قد تجابه أطفالنا ، قصة لطيفة هادفة ، قصة قصيرة من أدب السيرة النبوية ، العاب هادئة ، صور جميلة لمناظر طبيعية خلابة ، رسومات كما أشير اليها في مكان في هذا الموضوع .وهكذا نبدا باتخاذ أساليب مناسبة للأنتقال الى الموضوع الذي نحن بصدده .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة