زيارة رابطة نور الحياة الثقافية لقرية ميعار المهجرة

تاريخ النشر: 09/10/12 | 1:39

من الفعاليات التي تقوم فيها ادارة رابطة نور الحياة الثقافية للأدباء والشعراء , فقد تم استكمال مشروع زيارة القرى المهجرة لرابطة نور الحياة للادباء والشعراء والمتمثلة بجولات ميدانية لتلك القرى, كانت زيارة أول أمس السبت لقرية ميعار المهجرة في الجليل . وقد شارك بها أعضاء رابطة نور الحياة الثقافية وأعضاء من ملتقى احرار القلم و أيضاً أعضاء من مجموعة المتميزون وهذا وقد ضمت الزيارة العشرات من الاعضاء والضيوف الكرام الذين شاركوا بالفعل بالاعداد والتقديم بهذه الفعالية والبرنامج الرائد.

وقد أُلقيت الكلمات الترحيبية من قبل المسؤولين الذين رحبوا بالجميع واثنوا على من حضر وتحمل مشاق السفر للحضور والمشاركة كما وضمت الفعالية القاء القصائد والخواطر المعبرة والتي تناولت بالتحديد قرية ميعار وتاريخها ونكبتها بتهجير اهلها وتدمير القرية عام 48 .

وفي حديث لمراسلنا مع السيد صلاح عباس ابو رفعت الناطق الرسمي باسم ادارة الرابطة فقد قال:

“كانت الاجواء رائعة جدا حيث اتسمت بالاخوة الصادقة والمحبة بين الحضور, وقد عبر الجميع عن سعادتهم وغبطتهم بالفعالية وطالبوا المسؤولين بالاستمرار بهذا العمل الرائع .”

ويتابع حديثه الأستاذ صلاح قائلا:

“من ناحيتي فاني اتقدم لكل من حضر باسمى ايات التقدير والمحبة والاحترام راجيا من الله العلي القدير ان يوفقنا لكل خير وما يفيد مجتمعنا المتعطش لمعرفة تاريخه وتاريخ تراب وطنه الغالي على القلوب . كما اود الاشادة والتقدير لكل الاخوة والاخوات الذين اعدوا البرنامج ونفذوه كما يجب بل اكثر مما توقعنا . واخص بالذكر الاخت سهام ياسين والاخت اميرة عواوده وزوجها الرائع الاخ حسن والابنة الغالية ناديه مناع والاخت الرائعة امل سليمان وزوجها الرائع وليد والاخت جميلة حسن عدوي الرائعه , كل المحبة والتقدير لكم اخوتي واخواتي واملي بالله ان نتواصل دائما بعمل الخير “..

ومن أهم الفعاليات التي تخللت هذا البرنامج اليوم , هو القاء كلمات وقصائد وفقرات غناية زجلية , وكان هناك أيضا القاء قصائد للأطفال من ضمنهم الطفله بنت عرعرة مَلَأْ  جزماوي التي ألقت قصيدتان رائعتان.

‫8 تعليقات

  1. احلى ملأ جزماوي، اصغر شاعرة كل الاحترام عالابداع، مبدعتنا الصغيرة الى الأمام وبالنجاح وان شاء الله عطول بتنوري الشاشة والمجلات  

  2. يا وهيب ويا حموده زحالقه ملا مبدعه كبير ه رغم صغر سنها الا انها اتحفتنا في معار وتالقت اعظم تالق
    الف تحيه لكل من شاركنا الزياره من الجليل الاشم والمثلث الغالي

  3. شكرًا يا ملأ ايوب جزماوي، دائماً رافعة راسنا، الله يخليلنا اياك

  4. احلى ملأ الايوب جزماوي…مبدعه والى الامام…انت شاعره وكاتبه يا ملأ والكل معك في اكمال مشوارك حتى تكوني من العظماء على اديم الارض….
    الى الامام يا ملكة زمانك

  5. ألزيارة إلى ميعار المهجرة كانت ناجحة جدا والقصائد والخواطر التي ألقيت كانت في غاية وقمة الروعة. .وتميزت الشاعرة المبدعة مﻷ جزماوي . إن شاء الله ستتألق دائما….شكر لكل الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم. .تحياتي

  6. لولاك يا ابا نزار ما كنا نتمتع بهذه المسيره …الف تحيه تقدير واعجاب لك ولكل من شارك بهذه المسيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة