مؤسسة القلم تُكرم المدرسة الإعدادية ابن سينا في كفرقرع

تاريخ النشر: 08/10/12 | 7:30

مؤسسة القلم في كفر قرع تُكرم المدرسة الإعدادية ابن سينا بمديرتها وهيئتها التدريسيّة كافة

قام وفد من الحركة الإسلامية ومؤسسة القلم فرع كفر قرع، بزيارة تكريميّه لمدرسة ابن سينا الإعدادية كفر قرع، التي أتاحت المجال أمام المؤسسة للانطلاق في مشروع قمم لعام 2012/2011. ويهدف هذا المشروع لمساعدة طلاب المدارس والأخذ بهم نحو التغيير، إما من خلال مشروع إثراء أو من خلال العمل مع الطلاب المتميزين.

بالإضافة إلى انه يساعد الطالب الجامعي في الحصول على منّحة دراسيّة ويعود عليه بفوائد أخرى مغايرة.

هذا وقد أثنت المربية نوال عليمي على اللفته التكريميّة، وشكرت مؤسسة القلم والقائمين على مشروع قمم، الذي بأهدافه العدّة القيمة يُساهم في مساعدة طلاب المدارس والطالب الجامعي على حدٍ سواء. الأمر الذي ينمي ويؤصل روح العطاء، والانتماء لأبناء القرية بشكلٍ عامٍ.

الأستاذ عبد الكريم قُربي مُركز التربية الاجتماعيّة الذي تواجد، وساهم في الدعم خلال فترة مشروع قمم. أعربَ بدورهِ عن الفائدة التي حصل عليها طُلاب المدرسة، وبارك مثل هذهِ المشاريع التي تُساهم في خدمة المجتمع .

أما الشيخ عبد الكريم مصري ” أبو أحمد ” رئيس الحركة الإسلاميّة، والأخ مطيع أبو فنه المسؤول المحلي عن الشباب في مؤسسة القلم، وبعض إداريات مؤسسة القلم في كفر قرع. أزجوا الشكر الموصول للمدرسة، وقدموا لهم شهادات تقديريه لإتاحة الفرصة أمامهم في الانطلاق بمشروع قمم، وهذا يدل على الثقة المُتبادلة بين المدرسة ومؤسسة القلم في كفر قرع.

هذا وخُتم اللقاء بأجواء طيبة ترنو للتعاون، فيما بين المدرسة ومؤسسة القلم من خلال مشاريع عدّة، متنوعة داخل المدرسة خلال السنة التدريسيّة وسنوات قادمة بإذن الله.

bukja6

bukja-44

bukja-213

‫6 تعليقات

  1. كل الاحترام لمؤسسة القلم كفرقرع على تكريمها للمدرسة وشكرا لمدرسة ابن سينا على اتاحت الفرصة لهم للانطلاق بمشاريع عده وباخص مشروع قمم .. جزآكم الله خيرا

  2. تحياتي وشكري لجميع من ساهم في هذا المشروع.
    مع ذلك، لم أفهم من التقرير من وما هي مؤسسة القلم، هل هي مجموعة محلية؟ ما مصادر تمويلها؟ وما علاقتها بالحركة الدينية؟
    وكذلك لم يف التقرير مشروع او برنامج “قمم” حقه. فليس هناك من شرح حول ماهية ومدى المساعدة التي يتلقاها الطلاب. هيهات لو توضحوا لنا ذلك.
    وتساؤل أخير حول اللغة: لم أفهم ما معنى “أزجوا الشكر الموصول للمدرسة” الوارد في النص. آمل التوضيح.

  3. رد على الطالبة – أختي الكريمة التكريم تمّ بسبب اتاحتهم المجال لنا في اقامة مشروع قمم داخل اروقة المدرسة ( من لا يشكر الناس لا يشكر الله )… هذا المشروع مقسم إلى قسمين القسم الأول يساعد الطلاب الذين يحتاجون الى تقوية في المواد الاساسيّة كاللغة العربية، الرياضيات، اللغة العبرية واللغة الانجليزية. والقسم الثاني من المشروع متخصص في مجال البسيخومتري مع الطلاب المتميزن داخل المدرسة. الذين يعلمون الطلاب خلال المشروع هم طلاب جامعيين من أبناء قريتنا الحبيبة المشروع ينطلق للمرة الأولى في كفر قرع عن طريق مؤسسة القلم في كفر قرع.. نُفذ في مدرسة ابن سينا وبالتعاون مع ادارتها، بسبب التعاون المسبق الذي تم بين المؤسسة والمدرسة من توجيه مهني ودراسي، محاضرات متنوعة على مدار السّنة الدراسيّة… سيتوسع المشروع بمشيئة الله ليضم كافة مدارس القرية في المرحلة الاعدادية والثانوية خلال السّنة القادمة.

    د. حسام بارك الله فيك … بالنسبة لتفاصيل عن المشروع .. لم يُذكر بهذا التقرير لأنه سبق وأن أدرج في تقارير سابقة وفي مواقع محليّة مختلفة عن المشروع .. لكن ارفق في ردنا على ” الطالبة ” ماهيّة المشروع.

    من نحن؟؟ ميثاق ومقاصد مؤسسة القلم الأكاديمية :

    مؤسسة القلم الأكاديمية هي رابطة علمية ثقافية ترعى النشاط العلمي والثقافي والتربوي والجماهيري من خلال إطار أكاديمي جامعي وشبابي يستقي فكره ومنهجه من الإسلام.

    تنشط مؤسسة القلم الأكاديمية على الساحة الطلابية والجماهيرية القطرية من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال وتقوم أساسا بالإسهام في رعاية وتنظيم شؤون الطلاب العرب في مؤسسات التعليم العالي، جامعات وكليات، وفي المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية. كما وتكون فاعلة في النشاطات والقضايا الوطنية والسياسية والأكاديمية والعقائدية التي تهم مجتمعنا الفلسطيني عامة.

    1. مؤسسة القلم رابطة علمية ثقافية تعتقد الإسلام فكراً وتنتهجه منهجاً تهتدي بهديه وتقصد مقاصده من غير اختزال ولا تحريف.

    2. تؤكد مؤسسة القلم على دوائر انتمائها للأمة الإسلامية والعربية وللشعب الفلسطيني، وتؤكد بعدها الإنساني والحضاري، وأن تطلعها إلى مجتمع إنساني تسود فيه قيم الخير والعدل هو جزء من رؤيتها، كما وتعتز بانتمائها للشعب الفلسطيني ولقضيته نحو الحرية والاستقلال على أرضه المقدسة.

    3. تلتزم مؤسسة القلم بالمنهجية الشّورية والمشاركة البناءة إيماناً منها أن التنمية الشاملة للفرد والمجتمع لا تتأتّى إلا بتوفير جو الحرية والحوار البناء والتجرد من معاني الأنانية والتزام القيم الجماعية السامية، تلك القيم التي تشكل محاور الشورى الإسلامية.

    4. تسعى مؤسسة القلم إلى تسخير العلوم الإنسانية والاجتماعية والطبيعية لخدمة مقاصد الإسلام ولترشيد العمل الدعوي العام، بما توفره هذه العلوم من وسائل وآليات وصولاً إلى مثال المجتمع المسلم عن طريق تجميع الكوادر الأكاديمية والجامعية وتوجيهها نحو تنمية إسلامية شاملة.

    5. تسعى مؤسسة القلم إلى تدعيم العمل النسائي الأكاديمي والجامعي وتوفير المناخ المناسب للفعّاليات النسائية وفقاً للمحاذير الشرعية لتساهم في عملية التنمية نحو دعوة إسلامية شاملة متوازنة ومتكاملة.

    6. تسعى مؤسسة القلم إلى دفع العمل الشبابي قدماً أيماناً منها أن الشباب مستقبل هذا الأمة وقلبها النابض.

    7. تسعى مؤسسة القلم الأكاديمية إلى تقوية وتنمية الحركة الطلابية الفلسطينية والى تدريب وتمكين الطلاب الناشطين والى منهجه وتنظيم وتشبيك النشاط الطلابي الفلسطيني ليكون عونا في تنظيم مجتمعنا ككل.

    8. تسعى المؤسسة إلى نشر وتأصيل حب الوطن ومقدساته وتراثه في نفوس وعقول شباب مجتمعنا الفلسطيني والى تذويت قيمة التطوع والعمل في سبيل تنميته وعمارته.

    9. تسعى المؤسسة للمساهمة في رفع نسبة الطلاب الجامعيين العرب ودفعهم لمواصلة التعليم في الدراسات العليا، وحثهم على الالتحاق بمواضيع تسد حاجات مجتمعنا الفلسطيني وتحقق طموحه.

    10. السعي لتحسين نوعي وكمي لتحصيل الطلبة العرب في المعاهد العليا والثانويات والنهوض بالعلم والتعلم وتشجيع الإنتاج المعرفي والإبداع والتميز.

    المؤسسة ممولة من قِبل المؤسسة القُطرية في البلاد، ومن أهل الخير جزآهم الله خيرًا. علاقتها بالحركة الإسلاميّة؟؟ هي ذراعها الشبابيّ ومنبثقة عن الحركة الإسلاميّة في البلاد.
    أخى الفاضل .. لدينا تواصل مع المدارس، الطلاب والطالبات سواء في المدارس أو في الجامعات .. هذه السّنة ستكون حافلة بالنشاطات التوعويّة، التثقيفيّة، العلميّة والدينيّة لنبني سويةً جيل صالح، واعٍ، متعلم ومثقف بمشيئة الله.
    مؤسسة القلم في كفر قرع مستعدة لخدمة أي قطاع داخل القرية وخارجها، كادرها يعمل فقط لله ولأجل الله لا يبتغي جزآءً ولا شكورًا .. عمله خالص لوجهه الكريم.

    أما بالنسبة لكلمة أزجوا فمعناها من قاموس اللغة العربيّة الالكتروني ..

    أزجى الشُّكر : قدّمه ” أزجى شكره للمسئولين للاهتمام بقضيَّته “.

    أخواني وأخواتي .. مؤسسة القلم في كفر قرع هي مؤسسة لكل أبناء القرية .. تسعى للنهوض بالجيل الشباب، وخدمته في شتى الميادين .. مشاريعنا متعدّدة ومتنوعة كانت على مرّ السنوات بإمكانكم تصفح نشاطاتنا عبر صفحات الإنترنت … ويمكنكم متابعة أخبارنا عبر صفحة ” مؤسسة القلم كفر قرع ” في الفيس بوك.

    نحن منكم واليكم .. انتظرونا في ابداعات قلماويّة نهضويّة قريبة جدًا بمشيئة الله.

    بارك الله فيكم .. نسأل الله أن نكون عند حسن ظنكم .. ونسأله أن يعيننا ويعينكم للرقيّ بقريتنا الطيبُ أهلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة