صرصور يطالب بالتدخل الفوري لانصاف سرية كشافة عكا الأورثوذكسية

تاريخ النشر: 07/10/12 | 2:44

بعد زيارة لنادي سرية الكشاف الأورثوذكسي في مدينة عكا ، وبعد تلقيه العديد من المراسلات بخصوص وضعها والتي كانت بعثت بها رئاستها إلى رئيس الاتحاد الكشفي في إسرائيل ( يهودا فيشر ) حول الأزمات التي تواجهها السرية ، بعث الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية،الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، برسالة عاجلة إلى وزير التربية والتعليم (غدعون ساعر ) ، يطالبه بالتدخل الشخصي والفوري لحماية سرية الكشاف مما تواجهه من أزمات بسبب قرارات تعسفية بإلغائها وإقصاء مسئوليها .

في مستهل رسالته قدم شرحاً عن سرية الكشاف وعن المعاملة غير اللائقة وغير المنصفة التي ينتهجها كما يقول المسؤولون في السرية في رسائلهم ، من قبل السيد ( نعمان شحادة ) الذي يشغل عدة مناصب ذات علاقة بالكشاف ، والذي يسعى – على حد قولهم – إلى تقويض السرية في عكا والحد من فعالياتها ، وتجفيف ينابيعها المالية والأدارية لأسباب شخصية وغير مهنية .

هذا وأشتملت رسالته على رسائل ووثائق تبين تسلسل الأحداث في تعامل السيد شحادة مع مسؤولي سرية الكشاف ، حيث قام بإلغاء عضوية السرية في منظمة الكشاف الأرثوذكسي وكذلك طرد السيد ( جاد عاقل ) معلم السرية من مهامه ، الأمر الذي يعني تحويلها إلى جهة غير قانونية ، خصوصا وأن الحديث يدور حول سرية تعتبر من أقدم السرايا الكشفية في البلاد وأكثرها عراقة ونشاطا وتنظيما .

هذا وأكد في رسالته ، على أن كل مراسلات ومكاتبات السرية مع ) يهودا فيشر ) رئيس الإتحاد الكشفي في إسرائيل لم تلق أذاناً صاغية ، حيث أنه وحتى هذه اللحظة لم يتم الرد على الرسائل .

في ختام الرسالة ، طالب الشيخ صرصور الوزير التدخل الشخصي والفوري من أجل إيجاد حل لهذه الإشكالية ، وفحص كل الإجراءات المتخذة بشأنها ، والعمل على إلغاء القرارات المجحفة التي أخذت بحق السرية ومعلمها .

يذكر أن الشيخ صرصور كان قد ترأس وفداً قام بزيارة مقر سرية الكشاف الأورثوذكسي في مقرهم في مدينة عكا القديمة ، حيث التقى معلم السرية جاد عاقل وشيخ الكاشفين شفيق متا أبو عبدو ونائب معلم السرية علاء بولس وسامر طافش عضو مجلس الأعلى للكشافة وعدد من أعضاء الكشاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة