صندوق التعليم العالي يكرم الطلبة المتفوقين في أم الفحم

تاريخ النشر: 07/10/12 | 4:00

نظم صندوق التعليم العالي عن روح المرحومين احمد مصطفى شريم ومريم سليمان اول أمس الجمعة حفلا تكريميا أقيم في المدرسة الاهلية في مدينة ام الفحم احتفاءً بالطلاب المتفوقين والحاصلين على علامات عالية في امتحانات البسيخومتري التي جرت مؤخرا والتي نال فيها الطلبة علاقة 600 وما فوق.

وقد حضر الاحتفال الى جانب الطلاب المتفوقين من مختلف المدارس وأم الفحم وضواحيها، اعضاء ادارة الصندوق ومجلس الامناء ورئيسه السيد مصطفى أحمد شريم واهالي الطلاب.

وافتتح الحفل التكريمي بآيات عطرة تلاها حسام سمير أحد الطلبة المتفوقين في البسيخومتري، فيما تولت العرافة طالبة المدرسة الاهلية بيان أبو عطا والتي أبدعت في تقديم الفقرات وانتقاء الكلمات متحدثة عن أهمية المؤسسات والجمعيات الداعمة لطلبة العلم ومكانتها في النهوض بالمجتمع ورقيّة.

أما كلمة صندوق التعليم العالي فقد ألقاها الدكتور سمير محاميد مدير المدرسة الأهلية وعضو مجلس الأمناء، تطرق فيها الى 3 نقاط، حث من خلالها الطلبة على بر الوالدين لدورهم الكبير في تربيتهم ومساهمتهم العظيمة في نجاحهم، كما وأشار الى أن التفوق في تحصيل مكارم الأخلاق هو الهدف الأسمى والذي يصبو اليه كل مجتمع قبل التفوق العلمي.

كما وتطرق د.محاميد الى المشاريع الكبيرة والهادفة التي يقدمها صندوق التعليم العالي في أم الفحم لخدمة أبناء بلده والمناطق المجاورة من خلال المشاريع الداعمة لطلبة الجامعة والثانوية وكآفة المراحل، أهمها مشروع توزيع المنح على الجامعيين ودعم الأبحاث العلمية ومشروع العلم نور.

الطالبة أنوار يوسف احدى الطالبات المتفوقات ألقت كلمة باسم الطلبة المحتفى بهم، أشارت الى دور الريادي للشباب في تغيير المجتمعات والنهوض بها الى الأفضل وأن الإنسان الذي ينفع مجتمعه بالخير يبقى ذكره طيبا بين الناس حتى بعد موته . كما وشكرت باسم الطلبة ادارة صندوق التعليم العالي على هذه المبادرة ودعمهم المتواصل في كآفة المجالات لطلاب العلم آملة المزيد من نماذج العطاء لانشاء مجتمع حضاري نرقى به.

وتخلل الحفل محاضرة للدكتور يوسف جبارين مدير مركز “دراسات” والمحاضر في جامعة حيفا تحدث فيها عن حقوق الفلسطينيين في اسرائيل بين تحديات الواقع والمستقبل ، أشار فيها الى سياسة التمييز واللامساواة التي تنتهجها السلطات الاسرائيلية بالنسبة للسكان العرب في العديد من القضايا ابرزها المواطنة، وحق العودة المكفول لليهود وعائلاتهم ، وأملاك الغائبين وملكية الاراضي وعدم الاعتراف بأي قيادة دينية منتخبة لدى العرب واهمال اللغة العربية رسميا، مشيرا الى عشرات القوانين الاسرائيلية المبنية على اساس تمييز ضد الفلسطينيي .

من جانبه قال السيد أحمد مصطفى شريم في حديث معه أن هذه المرة الخامسة التي يقام فيها هذا الاحتفال والذي يأتي ضمن المشاريع المستمرة بفضل الله لخدمة طلبة العلم ودعم نجاحهم وتفوقهم وتشجيعهم للمزيد، وأن هذا الحفل يأتي مكملا لسنوات سابقة من التكريم وتوزيع المنح على الجامعيين ودعمنا للطلبة الثانويين وفي مختلف المراحل الدراسية .

وكانت الفقرة الختامية تكريم الطلاب المحتفى بهم من قبل اعضاء مجلسة الامناء حيث تم تقديم دروع تقديرية للطلاب وهدايا اخرى.

bukjaamf1-1 bukjaamf1-2 bukjaamf1-4 bukjaamf1-6 bukjaamf1-12 bukjaamf1-13 bukjaamf1-14

‫2 تعليقات

  1. كل الاحترام للمبادرين على انشاء هذا الصندوق وادارته على دعمهم للطلاب المتفوقين والراغبين بالدراسة الجامعية. نتمنى ان يتم انشاء مثل هذا الصندوق في كفر قرع وباقي المدن والقرى العربية.

    لقد تطرقنا الى هذا الموضوع في مقال سابق، وقمنا بتوسيع الفكرة فجعلناه مشروعا مكملا لمجلس تربوي بلدي، يعالج كل المسائل المتعلقة بالتعليم والجهاز التربوي بكل مستوياته. صحيح انه يجب تشجيع التفوق والانتباه للطلاب المتفوقين وهو امر ضروري، الا ان الاهتمام والعناية بالطلاب المتوسطين والطلاب من العائلات المحدودة اقتصاديا يبقى الهدف الاكبر والاكثر تأثيرا في مجتمعنا العربي.

  2. اللهم تقبل منهم واجعلها في ميزان حسنت القائمين على هذا الصندوق
    خطوة مباركة وتدل على حب القائمين على بناء الانسان وتقديرا” لهم اعطيت هذه المنحة
    نتمنى لكم كل خير والمزيد من العطاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة