دورة إسعاف أولي في ثانوية نعمت بكفرقرع

تاريخ النشر: 06/10/12 | 9:22

أقيمت في مدرسة نعمت الثانوية للبنات في كفرقرع يوم الخميس الماضي دورة اسعاف اولي للطالبات من قبل وزارة المعارف والثقافة . وقامت بتعليم وتدريب الطالبات السيدة فاطمة عسلي من مركز الالفيه, ايمانا من ادارة المدرسة السيدة كرام مصالحة ومعلمي المدرسة بأهمية الموضوع وحرصا على الامن و السلامه وحفاظا على الارواح وإنقاذ حياة اناس الذين من حولنا وبهدف زيادة الوعي الطبي والمعرفي حول كيفية التصرف في الحالات الصحية الطارئة، أو الاصابات الجسدية التي من الممكن أن تحدث.

الدورة تضمنت عدة لقاءات (10 ساعات) حوت دروس ومحاضرات عملية ومهنية حول موضوع التسمم والإصابات البيتية المختلفة اللذعات السامة، السقوط وحوادث في البيت والشارع، الكسور وإصابات في العظام والهيكل العظمي بشكل عام ، اختناق جراء ابتلاع اجسام غريب أو الطعام بطريقة غير صحيحة – الحروق واستنشاق الغازات سامة.

وقد شاركت في الفعالية التربوية طالبات الصفوف العواشر في المدرسة, دربت الطالبات على عمليات الاحياء والاسعاف الاولي وتضميد الجراح في الحقل وايقاف النزيف قبل وصول سيارات الاسعاف كما تدربت الطالبات على الاسعاف الاولي في الحروق من الدرجات الثلاث المعروفه.وأبدت المشاركات سعادتهن من المواضيع التي تعلمنها لما فيها من فائدة قد تنقذ حيات الناس فيها.

bukja1-108 bukja1-125 bukja1-418 bukja1-515 bukja1-814

‫5 تعليقات

  1. رائع. كل الاحترام للاخت ام صلاح على عطائها المستمر وعلى رغبتها في تثقيف وتدعيم طالبات المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة