طالب عربي من النقب يفوز بمسابقة العلماء الدولية

تاريخ النشر: 06/10/12 | 1:00

ضمن مسابقة المنافسات الاوروبية “العلماء الشباب” التي تنظم سنويا في اوروبا , فاز الطالب فاروق ابو الحسن من مدرسة عهد الثانوية في حورة النقب بالجائزة الأولى في المنافسة 24 والتي جرت مؤخراً في مدينة براتيسيلفا في سلوفاكيا حيث حصل على قضاء أسبوع كامل في مركز أشعة الليزر x العالمي في مدينة هامبورغ في المانيا.

ويشار الى ان الفائز كان ضمن بعثة اسرائيلية مثلت وزارة العلوم في البلاد شارك فيها 3 طلاب كانوا قد فازوا بمسابقة العلماء المبادرين الشباب في البلاد وهم الفاروق من حورة النقب والذي قدم بحثاً علمياً في الفيزياء, روئي تل يوسف من حولون وعميت شفيرن من القدس.

‫2 تعليقات

  1. أجما التبريكات ابثها للطالب الفاروق ابو الحسن على تألقه وتميزه وفوزه بهذه الجائزة. فالفاروق في هذا الموقف يمثل كل طالب عربي وغير عربي في هذه البلاد، كرس وقته وجهده وفكره في مشروع علمي، وخاض غمار تجربة المنافسة السنوية – منافسة العلماء الشبان- والتي تقام سنويا في يوم العلم – 14.3.

    من جهة اولى جميل ان يشارك بعض الطلاب العرب في هذه المنافسة وان يحظوا بالتقدير في البلاد وان يتألقوا لاحقا في المافسة على المستوى الاورةبي والامريكي. من جهة ثانية، من المؤسف ان العديد من مدارسنا وطلابنا غائبين تماما عن هذا الموضوع. في الماضي كانت بعض مدارسنا (مدرسة خديجة والاهلية – ام الفحم، على سبيل المثال) تشارك في المنافسة الا ان غيرها من المدارس تتغيب تماما.
    أقول هذا لأن البحث العلمي هو الشيء الاساس الذي يجب ان يحظى بحصة الاسد في جهاز التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة