إتحاد الشباب الوطني ينظم أمسية ثقافية في إكسال

تاريخ النشر: 30/01/15 | 18:02

احتشد أمس، الخميس، في قاعة الجاردنز في قرية اكسال مئات الشباب والصبايا في أمسية ثقافية فنية سياسية نظّمها اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع) ، بحضور الأمين العام للتجمع، عوض عبد الفتاح، ومركز منطقة الناصرة وعضو اللجنة المركزية، يوسف طاطور ومركز اتحاد الشباب في منطقة الناصرة، وسيم عباس، عضوة المكتب السياسي هبة يزبك والمستشارة البرلمانيّة سهير أسعد وأعضاء اتحاد الشباب في اكسال.
افتتحت الأمسية بعرافة الشابة أريج دراوشة، التي قدمت عضو السكرتاريا ومركّز فرع التجمع في اكسال، عبد الحليم دراوشة، ليلقي كلمته، التي عرّف فيها بداية عن اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي ورؤيته في تكوين أُطر شبابية تعي دورها الوطني والاجتماعي وفي النهوض بالمجتمع وذلك عبر تنظيم البرامج الثقافية والفنية ومنها برنامج القيادة الشابة، الدورات التثقيفية المختلفة للشبيبة، حملة التبرعات من أجل دعم الأسرى وعوائلهم وغيرها من النشاطات. كما وتم عرض فيلم قصير عن معسكر اتحاد الشباب في الصيف الماضي وتعريفا عن اتحاد الشباب.
بعدها تحدث عبد الفتاح حول الوضع السياسي الراهن وتطرق إلى أهمية دور الشباب في النهوض بالمجتمع وتقدمه، كما تحدث عن تشكيل القائمة المشتركة. ودعا الجميع إلى العمل من أجل تحصيل أكبر عدد مقاعد ممكن في الكنيست بهذه القائمة التي تشمل جميع الأطياف السياسية العربية الفاعلة في الداخل الفلسطيني.
وقال: ‘ليست دولة إسرائيل معنية بوحدتنا الوطنية والاجتماعية، بل هي تعمل بلا كلل على تفتيتنا وشرذمتنا مستفيدة من الأمراض الداخلية، حتى لا نتحول إلى شعب منظم يستطيع انتزاع حقوقه القومية والمدنية. كما تخطط وتنفذ المخططات على مدار الساعة لتدمير هوية ومستقبل الأجيال الفلسطينية الشابة. هذه القائمة الموحدة، جاءت رداً على هذه السياسات العدائية والعنصرية وستتواصل الردود تباعا.. على المستوى الشعبي. ولذلك يُنتظر منكم أيها الشباب أن تكونوا في صدارة المعركة الانتخابية السياسية الهامة لحماية هويتكم وتشق طريقكم نحو مستقبل أفضل’.
وتلاه الفنان الكوميدي الساخر نضال بدارنة بتقديم عرضه الجديد ‘خلوني ساكت أحسن’ وألهب الجمهور في أدائه المميز والهادف في نقد المجتمع.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة