فعالية “يوم الزيت والزيتون” بالمدرسة المتجددة أ بكفرقرع

تاريخ النشر: 06/10/12 | 2:54

أحيت المدرسة الابتدائية المتجددة  “أ” كفرقرع “يوم الزيت والزيتون” في منتزه الأحلام في البلدة، حيث شارك طلاب الصفوف الاولى حتى الرابعة بمشاركة مربيات الصفوف في هذا اليوم الممتع.

وقد تنقل الطلاب الذين شاركوا في هذه الرحلة التعليمية بين المحطات والفعاليات التعليمية والترفيهية، حيث كانت المحطة الاولى: ركوب التراكتور والذهاب الى كرم الزيتون، وهناك شرحت المرشدة عن الادوات المستعملة في قطاف الزيتون وتعرف الاطفال على شجرة الزيتون واقسامها، ومن ثم جال الاطفال حبات الزيتون عن الارض.

اما المحطة الثانية فقط كانت: الذهاب الى المعصرة وشرح للطلاب عن حجر البد والادوات المخصصة لعملية العصر، ومن ثم عصر الزيتون، وبعد ذلك اطلاع الطلاب على ما يمكن استخراجه من الزيتون مثل الزيت والصابون.

وفي المحطة الثالثة كانت محطة مع الحكواتي عبد الحكيم سمارة الذي اتحف الطلاب بقصص تراثية عن شجرة الزيتون.

وفي المحطة الرابعة وهي فعالية فنون تخص شجرة الزيتون قص الاطفال اقسام الشجرة والصقوها وتكونت لديهم شجرة زيتون من صنع ايديهم.

المحطة الخامسة كانت جولة في حديقة الحيوانات التابعة للمتنزه وشرح للطلاب عن كل حيوان، بينما المحطة السادسة كانت فعالية الخبز على الصاج، حيث وزعت المرشدة على الطلاب قطع العجين المجهزة من قبل وقام الطلاب برقها وتجهيزها ومن ثم خبزت وقدمت ساخنة ولذيذة.

وفي المحطة السابعة ركب الطلاب في القوارب المائية، اما المحطة الثامنة فقد كانت قاعة الالعاب الرائعة.

وكانت المحطة الاخيرة فعالية الحج فمع اقتراب عيد الاضحى المبارك حرصت ادارة منتزه الاحلام على دمج فعالية العيد والحج ضمن هذا اليوم، ومن بعدها اختتمت الرحلة وعاد الطلاب مع بفرحة وسرور.

مدير المدرسة الأستاذ علي زحالقة أشار بكلمته إلى أهمية الفعالية التي تهدف إلى تذويت حب التراث في نفوس الطلاب، والتعرف على العادات والتقاليد الأصيلة وتهدف إلى تعريف الطلاب بهذه الشجرة المباركة التي اقسم الله بها عندما قال والتين والزيتون وطور سينين“. هذا وقدم الشكر الجزيل لمنتزه الأحلام ولجميع المعلمين الذين شاركوا طلابهم فرحتهم في هذا اليوم.

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة