انتبهوا:هل تدققون بالفاتورة التي تصلكم من شركة مياه وادي عارة

تاريخ النشر: 24/02/11 | 23:59

اعداد الاء مصاروة

متى كانت اخر مره دققتم بحسابات المياه التي تصلكم شهريا ؟هل انتم موصولون بشبكة المجاري العامة في البلدة؟ هل الحساب الذي يصلكم من شركة مياه وادي عارة مفصل وواضح لكم ام تشعرون بخطأ ما في الفاتورة؟؟

اذا كنتم تابعون لشركه مياه وادي عاره وغير مشتركين بشبكه المجاري المحليه انصحكم ان تدققوا جيدا بحساباتكم ! فالآلاف من سكان وادي عاره والجليل غير موصولون لشبكه المجاري ألمحليه ولكنهم بالرغم من ذلك ملزمين شهريا بدفع أجرة المجاري التي من المفروض أن تمول تشغيل جهاز معالجه المجاري.

في الفترة الاخيره توجه السكان للبلديات ولشركه المياه مطالبين إياهم بوقف دفع أجره المياه التي تضم المجاري حتى أنهم يفكرون بتقديم لائحة اتهام ضد شركه المياه ألمحليه وسلطه المياه. يذكر ان سكان وادي عاره يتسلمون من مدة طويلة حسابات المياه تشمل استعمال المياه والمجاري من شركه المياه وادي عاره التي تضم كل من ام الفحم ,عاره, عرعره ,كفر قرع ,برطعة, زلفه.

ولجزء كبير من سكان قرية كفرقرع وبعض القرى الاخرى في المنطقة لا يوجد اشتراك لشبكه المجاري ألمحليه ولم يصلهم اي بلاغ بدفع أجرة الاشتراك بالشبكة ألمحليه مما يدل على انه لا يوجد مخطط قريب لإيصالهم بالشبكة ألمحليه.

شركه مياه وادي عاره هي إحدى الشركات التي أسست بالسنوات الاخيره والتي من مسؤوليتها معالجه شبكه المياه والمجاري وجمع المبالغ مقابل ألخدمه بعد ان تم نقل ألخدمه من البلديات والمجالس في المنطقة للشركة.

ان العديد من سكان كفرقرع مثل غيرهم في قرى وادي عاره والجليل يجمعون المجاري ألبيتيه في خزان استيعاب خاص مثلما كان متبع في الماضي ولتفريغ هذا الخزان يضطر سكان القرية بدفع ما يقارب 500 شيقل لمقاول خاص, فهم مضطرون لتفريغ الخزان على حسابهم الشخصي بالاضافة لدفع خدمة المجاري الغير مستخدمه لشركه مياه وادي عارة.  ليصل معدل حسابات المياه للعائلة في ألمنطقه ما يتراوح بين 700-900 شيقل وهو يضم استهلاك المجاري.

عشرات من سكان كفرقرع تقدموا بشكاوي ضد شركه مياه وادي عارة في سلطه المياه المسؤولة عن شركات المياه بالدولة.

حتى اليوم لم توقف ألمطالبه بدفع هذه المبالغ الطائله لشركه المياه.بهذه الأيام يحضر العشرات من سكان القرية التوجه بدعوة قضائية ضد شركه المياه وادي عاره ومطالبتهم باسترداد كل المبالغ التي دفعت لهم مقابل مياه المجاري حتى اليوم.

شركه مياه وادي عاره وجهت إصبع الاتهام ضد الجهة الأخرى.وكرد للشركه وصلنا أن القانون المتبع من قبل شركات المياه لا يمكنهم  الفصل بين المياه والمجاري الشيء الذي كان من الممكن إعفاء الغير مشتركين بخدمة المياه.

نعم توجد مشكله ولقد قمنا بإعلام سلطه المياه بالوضع.  بالماضي لم يطالبوا السكان بدفع أجرة المجاري أما اليوم لم يأخذ بعين الاعتبار اشتراك السكان في شبكه المجاري ألمحليه كذلك السعر الغير موحد بكل ألدوله.

من سلطه المياه وصلنا أن أسعار المياه ألبيتيه موحدة بكل ألدوله وتضم كل مركبات المياه من صيانة تشغيل متتابع يتخلل تصليح ألشبكه الموجودة بالمناطق الغير موصولة بشبكه المجاري , وعلى ألشركه أن تعمل بمواظبة لإيصال السكان بشبكه المجاري ألمحليه وحتى ذلك تقع على الشركة مسوؤليه إفراغ خزانات المجاري ألبيتيه.

اذا كنتم تعانون من نفس المشكله بامكاني توجيهكم للعنوان الصحيح  لمعالجة الموضوع .

راسلوني على [email protected]

‫15 تعليقات

  1. حان الاوان! هنالك حالات العداد فيها صفر ورغم ذلك يجبون من الناس.
    هناك الكثير من الالتباسات! اصبحت فاتورة الماء اغلى من الكهرباء!!

    للمعنيين بالتدقيق يمكن مراجعة موقع وزارة الداخلية وسلطة المياه.

  2. لا آري اي مصداقية بمقالك فنحن نعرف حق المعرفة انك طردت من شركة المياه بوادي عارة لمعاملتك السيئة مع اهل البلد
    ارجو من موقع بقجة النشر حتى لا نفقد مصداقية الموقع

  3. حياك الله اخت الاء ما يحصل بهذه الشركه لا يقبل على عقل او دين ومعروف عن تلاعبهم بالاسعار وقراءه العدادات كلنا يد واحده ضد هولاء الذين لا يعرفون دين ولا ديانه لقد كنت عندك مره والمساعده التي ساعدتيني اياها لن انساها بحياتي الله ايكثر من امثالك اختي

  4. لتعليق رقم 3 فعلا لقد قمتم بطردها وبعد اسبوعين تعينت بالوزاره اسمح لي ان اقول لك اخي انك انت من تفقد مصداقيتك بهذا التعليق الفارغ وكل ما ذكرته الاخت الاء سابقا صحيح 100% وانا ساكون اول المشتكين عليكم خلصت ايامكم بهاي البلد

  5. اولا : الاخت الاء لك جزيل الشكر على روح العطاء التي تملكينها والقرية بحاجة الى امثالك … فلك كل الاحترام
    ثانيا : الى الاخ المعلق…..لا يحق لك التكلم عن بنت البلد التي كل من يعرفها يعرف مدى حبها وعطائها للبلد وابناء البلد … وامر من المفروض انك تعرفه لا هذه البنت التي قمتم بطردها اليوم موجودة بالوزارة وهذا يدل على مدى الكفاءات التي بحوزة هذه الاخت الكريمة ونتمنى لها دوام التقدم والنجاح …
    الاء نحن ابناء هذه القرية على ثقة تامة بمدى مصداقية مقالاتك وكلامك ليس كبعض الناس … وانا على يقين تام بانك ذات شخصية قوية ولا تهتمين باقاويل اناس الغيرة والحسد تعمي قلوبهم فاستمري بعطائك لبلدك واهلها … الله معك 🙂

  6. هنالك كثير مما طرحت الأخت ألاء ما زال قيد النقاش في المحاكم, ولكن أظن أن فرصة لشركة المياة بمراجعة الذات , وفحص نجاعتها التي لا تقاس بمستوى الجباية بقدر ما يقاس من رضى الجمهور منها, التي أتت لتخدمه

  7. الى المعلق برقم 3 انا لم اطرد بل استقلت من شركه مياه وادي عاره, الحمد لله وجدت طريق النجاح وانا موجوده بوزارة حمايه البيئه في مدينة تل ابيب بمركز رئيسة قسم “مكافحه الافات البيئية” منذ ما يقارب نصف السنه واتمنى لكل من يستحق ان يصل لهذه المراكز المهمه بالمجتمع.

  8. الى الاخت الاء
    اشكرك على طرح المشكله ومدى المساعده التي قدمتيها لاهل البلد فترة عملك في شركة المياه.
    الوضع اليوم في شركة المياه لايطاق- المعامله غير جيده ولا يوجد نزاهه في فاتورة المياه التي ندفعها.
    انا شخصيا ذهبت الى شركة المياه لدفع الفاتوره اكثر من خمس مرات في الفتره الاخيره ولكن في كل مره يقولون لي هناك خطأ في الحساب وانتظر حتى نفحص الساعه.
    الموظفه تدعي ان الساعه لا تسجل عدد الاكواب التي نستعملها وحسب تقديرها يجب ان ادفع مبلغ (9000 شيقل) علما انني اقوم بتسديد المياه بالوقت وانا لست مدان لهم بشيقل واحد.
    اذا كانت الساعه غير دقيقه فهل المواطن مسؤول عن تصليحها؟
    لمن علي التوجه في مثل هذه الحاله؟

  9. الاء شكرا جزيلا لك , دمت ذخرا وفخرا لبلدك خاصة والمنطقة عامة , كلنا معك .

    سلام

  10. فتحتي اعيننا يا الاء شكرا فهذه معلومات مفيده واليك بالمزيد الكل معك

  11. شركة مياه وادي عاره ومن معرفتي الشخصيه ببعض موظفيها ومديريها تعكف على ان تقدم المساعده والخدمه اللائقه لكي سكان المنطقه, ولكن من لا يرحم نفسه لا يرحمه احد فالمستهلكين لم يستوعبو لغاية الان ان اسعار المياه قد ارتفعت, ويستهلكون المياه باسراف وتبذير ولا يراعون موضوع غلاء سعر المياه. بالاضافه الى ذلك لا حاجه للتهييج والتبريج فبأمكان اي انسان من اي بلد التوجه لمدير عام الشركه شخصيا, بما ان بابه مفتوح للجميع وان يطرح اي مشكله وكلي ثقه بانه سوف يتلقى المساعده المطلوبه منه. اضف الى ذلك, لماذا لا تتكلمين عن حرامية المياه في كفرقرع؟ لماذا لا تتكلمين عن المخالفات التي يقوم بها البعض؟.

  12. لكل من كان عنده شك في مصداقيه المقال مرفق رد الشركه على المقال في موقع هارتس.موقع بقجه الرجاء ابقاء التعليق باللغه العبريه لاثبات مصداقيته.
    אכן הסוגייה ידועה והועלתה בפני רשות המים הגוף האחראי, הוצע פתרון ע”י התאגיד היות ויש אותה בעייה בכל התאגדים
    התאגיד מוחייב לשרת אותם בתים גם בביוב
    אנו מבקשים מכל תושבי ואדי עארה לפנות לתאגיד ולקבל את המגיע על פי הנוהלים
    אין באפשרות התאגיד לפצל את המחיר
    נשמח לשרת תושבי ואדי עארה, המטרה והיעד הוא לבצע ולהקים תשתיות ביוב ולחבר את כל הבתים למערכת הביוב.

  13. صار كل حمام يكلفنا 20 شاقل.
    كوب الماء ب 12 شاقل.
    وشركة مياه وادي عارة لا تدري راسها من قدميها. لديهم أخطاء كثيرة والنظام كلمة غريبة عليهم.
    حان الوقت لطرد هذه الشركة من قريتنا وإرجاع موضوع المياه إلى المجلس.
    وشكر خاص للأخت آلاء على كشف فضيحتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة