اسبوع منع العنف الجنسي والانترنيت الامن في الحكيم كفرقرع

تاريخ النشر: 20/02/11 | 1:40

نظمت نهاية الاسبوع الماضي مدرسة الحكيم الابتدائية في كفرقرع “اسبوع منع العنف الجنسي والانترنيت الآمن” بمبادرة  المستشارة التربوية لبنى زيد ومعلمة الحاسوب المعلمة سهير زيتاوي ومركزة التربية الاجتماعية اميمة غزيل وبدعم مديرة المدرسة المربية مهدية زحالقة.

وتحدثت مستشارة المدرسة المربية لبنى زيد فقالت:” لقد قمنا بتمرير ورشة عمل للمعلمين حول الموضوع, والمربين بدورهم قاموا بتمرير الفعاليات للطلاب خلال يومي الاربعاء والخميس, حيث تضمن هذا الاسبوع حقبة من الفعاليات لمنع العنف الجنسي والانترنيت الآمن, وكجزء من العمل الدائم في مجال المهارات الحياتية مع الطلاب تم التركيز على موضوع التعرف والكشف عن الايذاء الجنسي بين مجموعة الاصدقاء ابناء نفس الجيل”.

وفي حديث لمراسلنا مع مديرة المدرسة المربية مهدية زحالقة قالت:” عملنا في هذه السنة يتمحور حول دور الأصدقاء كأمناء في الشبكة العنقودية “الانترنت”, فلم يعد دور شبكة الانترنت وسيلة اتصال فقط وانما اصبحت بيئة اجتماعية متداخلة في حياة الناس عامة وفي حياة الشبيبة خاصة, الشبيبة هي شريحة اجتماعية تكثر من استعمالاتها للانترنت, ايجابيا وسلبيا على حد سواء, وبالنسبة لهم يعتبر ذلك سلوكا سويا وعاديا على الإطلاق. الأولاد والشبيبة معرضون لجودة الانترنت ولمعلومات وفيرة الزخم المتوفرة فيه, وبنفس الوقت لمضامين غير مناسبة لمرحلة تطورهم ولمخاطر ومضامين مؤذية”.

هذا وقد تعرف طلاب المدرسة في هذا الأسبوع على كيفية العمل على تطوير المقدرة للتعرف والتمييز حول احداث التحرش والاعتداء الجنسي التي من الممكن ان يتعرضون لها او يتعرض لها اصدقاءهم والتوجه بها لبالغ ذو مسؤولية في البيئة المقربة لهم بهدف وقف الإيذاء والتمكن من العلاج. كما وتعرفوا على كيفية تطوير المقدرة على فهم الفروقات للاستعمالات الايجابية والاستعمالات السلبية للانترنيت.

‫7 تعليقات

  1. وين صفنا ليش مصورين كل صفوف معادا صفنا السادس ب واذا حابين تعرفوا انو صفنا احلى صف سادس ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة